"ابعد عن الشر وغنيله"..هاني الناظر يقدم بعض النصائح للمصريين للوقاية من كورونا

السبت 30 مايو 2020 | 09:53 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 1367 حالة بفيروس "كورونا" المستجد و34 وفاة لتصبح أكبر حصلية وفيات منذ تفشي "كوفيد19" في مصر، حذر الدكتور هاني الناظر استشارى الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا المصريين من الأستهتار بالمرض والتواجد في الأماكن المزدحمة كما قدم بعض النصائح للوقاية من "كورونا".

وقال الناظر على حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "المثل الشعبي بيقول ابعد عن الشر وغني له، طيب النهاردة إيه هو الشر ونغني له إزاي ؟".

وتابع الناظر:"الشر هو كورونا وقول لحضرتك ازاي تغني له، الاول تلبس له الكمامة وانت في وسط الناس ثانيا خللي مسافة كبيرة بينك وبين الاخرين ثالثا تغسل ايديك بالماء والصابون اول ما ترجع البيت".

أضاف الناظر:" وياريت تستحمي افضل رابعا تناول معلقة عسل نحل الصبح وتاكل سلاطة خضراء عليها ليمون كثير الظهر مع الغذاء والحلو بتاعك كثر فيه من البرتقال والجوافة واوعي تنسي شرب المياه واخيرا نام ٨ساعات متواصل".

واختتم الناظر قائلا: "اغنية سهلة وابعد عن الشر وعيش في امان الله".

وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 182 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5693 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6456 حالة ، من ضمنهم الـ 5693 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1367 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 23449 حالة من ضمنهم 5693 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 913 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

للبنات فقط.. أفضل الطرق لحماية تساقط الشعر

بعد تسجيل 1289 حالة جديدة..هاني الناظر يحذر المصريين

اقرأ أيضا