القعيد: عودة وزارة الإعلام أمر حتمي لا بد منه

الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 | 03:10 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال الكاتب يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن وجود كيان عربي للإشراف على وسائل الإعلام العربي أصبح أمر في غاية الأهمية، مشددًا على أنه لن يستطيع التعامل مع كل الشائعات في الدول العربية.

وأضاف القعيد لـ "بلدنا اليوم" أن الدول العربية مطالبة بشن تشريعات وقوانين تجرم كل ما يحدث في السوشيل ميديا وضد استقرار البلاد العربية التي تعاني مجملها حاليًا من غياب التشريعات الصارمة التي تواجه هذا الواقع الافتراضي الجديد على مصر.

وتابع عضو مجلس النواب أنه يجب أن يكون هناك رد فعلي عملي من الد ول العربية على ما تنشره بعض وسائل الإعلام العربية ضد بعض الدول الأخرى.

وذكر القعيد، أن الإعلام المصري حاليا "حاله لايسر عدو ولا حبيب"، مشددًا على ضرورة وجود وزارة للإعلام حتى لو كان وزير دولة، خصوصًا وأن الدستور لن ينص على إنشاء 3 هيئات جديدة لكنه لم يغلي بشكل فعلي وزارة الإعلام.

وبين النائب البرلماني، أن عودة وزارة الإعلام فرض عين، مشيرًا إلى أنه وإن كان عودة وزارة الإعلام، صبعة لسبب عدم توافر المخصصات المالية إلا أنه سيكون له دور فعلي على الأرض، وأن يكون هناك جهة تستطيع أن تتوجه إليها حال حدوث أي شيء.

اقرأ أيضا