انتشال جثة ضحية التنقيب عن الآثار في طوخ

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 06:37 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن محمد خيري رئيس مركز ومدينة طوخ، اليوم الثلاثاء، استخراج جثة عامل لقى مصرعه أثناء التنقيب عن الآثار بمنزل بقرية الدير داخل حفرة، مؤكدًا أن النيابة العامة صرحت بدفن الجثة والتحفظ على مكان الواقعة وأدوات الحفر تحت تصرفها.

وأشار "خيري" في تصريحات صحفية اليوم، إلى أنه قد جرى الاستعانة برجال الحماية المدنية بالقليوبية و3 لوادر من مجلس مدينة طوخ لاستخراج الجثة. 

كانت قد هدمت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة طوخ بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، منزلين بقرية الدير، بحثًا عن جثة عامل لقي مصرعه داخل حفرة، خلال التنقيب عن الآثار أسفل أحد منازل القرية.

وقال محمد خيري رئيس مركز ومدينة طوخ، إنه جرى إخلاء منزلين مجاورين للمنزل الذي حدثت به الواقعة، نظرًا لتصدعهم جراء الحفر، وجرى هدمها ونقل المقيمين بهما لمساكن الإيواء.

وكان محمد خيري رئيس مدينة طوخ، تلقى إشارة من محمد الغنام رئيس الوحدة المحلية بالدير، بقيام مجموعة من الأهالي بالتنقيب عن الآثار بمنزل "ع. أبو العلا" بناحية عزبة على الدين، ما أسفر عن مصرع "م. ك. ع" 40 سنة، داخل حفرة.

انتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء أحمد عشماوي مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، والعميد فوزي عبد ربه مأمور مركز شرطة طوخ، والرائد أحمد سامي رئيس مباحث المركز، وسمير عمر نائب رئيس المدينة، والنقيب محمد رجب، رئيس وحدة الحماية بطوخ، وجرى استخراج الجثة.

اقرأ أيضا