مدير التربية والتعليم الفلسطيني: أصبحنا بحاجة ضرورية إلى الضغط على الاحتلال

الاحد 13 أكتوبر 2019 | 01:04 مساءً
كتب : دعاء جمال

علق محمد سامي، مدير التربية والتعليم بضواحي القدس خلال كلمته في أعمال الدورة ( 100 ) للجنة البرامج التعليمية الموجهة للطلبة العرب فى الأراضى العربية على كلمة ممثل إذاعة فلسطين من القاهرة عند ذكره ثورات الربيع العربي، بأن تلك الثورات ليست ربيعا ولكنها خريفا لما أحدثته في الدول من خراب.

وقال سامي في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم": "نحن بحاجة إلى المزيد من الجهد العربي والضغط علي المحتل لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية بخصوص العملية التعليمية".

وتابع سامي: "الضغط العربي على المحتل من أهم الأشياء، وحق الفلسطيني في تلقي التعليم داخل بلاده".

أما عن فوز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أو رئيس تحالف أزرق أبيض بيني جانتس في الانتخابات وتأثيرها، قال سامي : "إن سياسة المحتل مدروسة وممنهجة ويتبعها منذ احتلاله الأراضي الفلسطينية وأن الانتهاكات مدعومة من قبل الجيش".

وطالب سامي بتركيز الإعلام العربي علي إيصال الصورة للعالم وإيضاح الانتهاكات الإسرائيلية.

وتحدث مدير التربية والتعليم الفلسطيني عن اقتحامات المدارس من قبل جيش الاحتلال وعدم بناء المدارس في المنطقة (ج) بالإضافة إلى اعتقال 31 طالب فلسطيني من داخل منازلهم.

يذكر أنه قد انعقدت الدورة (100) للجنة البرامج التعليمية الموجهة للطلبة العرب في الأراضى العربية في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمقرر استمرارها من 13- 17 من شهر أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا