بعد رحيلها.. معلومات وأسرار لا تعرفها من قبل عن نجوى علوان

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 03:39 مساءً
كتب : دينا شفيق

رحلت عن عالمنا صباح اليوم، الفنانة السورية نجوى علوان، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ45 عامًا

واشتهرت الفنانة نجوى علوان في الوسط الفنى بعد مشاركتها في مسلسل "نهارات الدفلي" عام 1995 ، حيث جسدت فيه دور "عايدة" .

بالفيديو.. تفاصيل أغنية محمد حماقي من كلمات تركي آل الشيخ

من هي الفنانة نجوى علوان؟

الفنانة نجوى علوان، فنانة سورية، بدأت مسيرتها الفنية في مرحلة مبكرة من العمر، شاركت في العديد من الأعمال الفنية فمنها "مقامات بديع الزمان الهمذاني"، و فيلم قصير بعنوان "زائرة المساء".

أعمال نجوى علوان

وتوالت أدوارها الدرامية فقدمت مسلسلات مختلفة منها "عصي الدمع"، و"أهل الغرام 1 و2"، و "على طول الأيام"، و"عنترة بن شداد"، و"الاجتياح"، و"العقاب".

مسلسل "التغريبة الفلسطينية"

مسلسل التغريبة الفلسطينية يعد من أبرز الأعمال الدرامية للفنانه نجوى علوان ويعتبر"التغريبة الفلسطينية" أبرز الأعمالها الدرامية التي عالجت الأزمة الفلسطينية، وتم تم تصويره كاملا في سوريا، وهو من إنتاج شركة سوريا الدولية.

في عيد ميلاده.. سر تحول يوسف الشريف من موديل إعلانات إلى أشهر نجوم الدراما

تجاهل النجوم خبر وفاتها

وبالرغم من قلة أعمال الممثلة الراحلة نجوى علوان وغيابها الطويل في السنوات الأخيرة، إلا أن التعامل الخجول مع خبر وفاتها أثار حالاً من الغضب بين جمهور الدراما السورية.

لكن من بعض النجوم الذين نعوا الفنانه نجوى علوان وهم تيم حسن وشكران مرتجى ووائل رمضان .

نعى الفنان السوري تيم حسن، مواطنته قائلا عبر موقع التدوين الاجتماعي تويتر: "رحم الله الزميلة نجوى علوان تعازيّ لأسرتها الكريمة الله يصبرهم ويعينهم ، البقاء لله".

تعازيّ لأسرتها الكريمة الله يصبرهم ويعينهم ، البقاء لله ..— تيم حسن | TIM HASSAN (@actortaim) October 14, 2019

أما شكران مرتجي كتبت: "نجوى علوان رحلت؟، لطيفة التغريبة الفلسطينية زميلة المعهد ذات العيون الخضراء المبتسمة دومًا".

تابعت: "لم أعد أقوى على الرثاء رغم إيماني بالله وقضائه وقدره، أعذروني إذا مت يومًا بجرعة زائدة من الحزن، حسبي الله ونعم الوكيل، تعازيي لأحبتها الكثر، أعتذر لمن سيقرأ الخبر على صفحتي، أعلم صعوبة هذه الأخبار".

View this post on Instagram

نجوى علوان رحلت ؟؟؟ لطيفة التغريبة الفلسطينية زميلة المعهد ذات العيون الخضراء المبتسمة دوماً لم أعد أقوى على الرثاء رغم إيماني بالله وقضاه وقدره أعذروني إذا مت يوماً بجرعة زائدة من الحزن حسبي الله ونعم الوكيل تعازيي لأحبتها الكثر 😭 اعتذر لمن سيقرأ الخبر على صفحتي أعلم صعوبة هذه الأخبار A post shared by Shoukran Mortaja (@shoukranmortajaofficial) on Oct 14, 2019 at 3:12am PDT

كذلك نعى الفنان السورى وائل رمضان الراحله نجوى علوان من خلال حسابه الخاص بموقع "فيسبوك" قائلا : "وداعا نجوى علوان لروحك السلام".