تعرف على حالة الطقس غدا الخميس

الاربعاء 23 أكتوبر 2019 | 08:20 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور إبراهيم عطا المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، عن سبب تراكم مياه الأمطارأمس الثلاثاء وعدم قدرة المسئولين على تصريف تلك المياه، وأرجع السبب إلى تصادف غزارة الأمطار مع وقت الذروة الخاص بخروج طلبة المدارس والجامعات والموظفين، مما أدى لحدوث تكدس مروري شديد.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية في مداخلة هاتفية لفضائية "mbc مصر"، أن شوارع مصر شهدت كميات مياه الأمطار، مما تسبب في غرق عدد من الشوارع، قائلا "كمية الأمطار التي سقطت أمس كانت كبيرة جدا وبسرعة، وفي وقت قصير فاقت قدرة البالوعات في الصرف".

"شعب ابن نكته".. "كوميكس" المصريين على السيول يشعل السوشيال ميديا

وأكد "عطا"، أن حالة الطقس السيئ ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حيث أن فرص هطول الأمطار ما زالت مستمرة على كافة أنحاء الجمهورية، وبغزارة شديدة، ومن المقرر أن يبدأ تحسن الأحوال الجوية بداية يوم السبت المقبل.

محافظة القاهرة: 30 سيارة لسحب مياه الأمطار

وعلى الجانب الآخر، أكد اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، أن المحافظة دفعت بـ30 عربة لشفط المياه، بنفق العروبة من أجل إعادة حركة المرور إلى طبيعتها مرة أخرى.

وقال إبراهيم عوض، في مداخلة هاتفية في برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، إن منطقة صلاح سالم ونفق العروبة شهدت أمطار غزيرة، مما أدى إلى زحام شديد وجميع أجهزة شفط المياه موجودة في الشارع، ومحافظ القاهرة يتابع عملية شفط مياه الأمطار.

بعد تحذير رواد السوشيال.. هذه حقيقة نفوق مزارع الدواجن في مصر

وأضاف المتحدث باسم المحافظة، أن هناك تجمع مياه في طريق النصر أمام المنصة وميدان هشام بركات، ولم تتمكن مجاري الصرف من تحمل كثافة الأمطار الغزيرة.

وتابع إبراهيم عوض: "جميع أجهزة المياه فى المحافظة موجودة في الشارع لحل أزمة المرور التي تسببت فيها الأمطار، والمناطق الشمالية والغربية والجنوبية بها تجمعات مياه قليلة فقط".

اقرأ أيضا