ضبط كميات من الأقراص المهربة في القليوبية

الاحد 27 أكتوبر 2019 | 05:18 مساءً
كتب : محمد ضوه

شنت مديرية الصحة بالقليوبية، اليوم الأحد، حملة مكبرة على المؤسسات الصيدلية لضبط سوق الدواء، جرى خلالها ضبط 6 أصناف أدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية بدون فواتير على هيئة أقراص ممنوع تداولها بالصيدليات العامة بدون وجود فواتير خاصة بها.

كما جرى ضبط  23 صنف أدوية مهربة مجهولة المصدر والتركيب غير مسجلة بوزارة الصحة، عبارة عن أقراص بكمية 699 قرص، و24 كيس على هيئة جل بكمية 5عبوات، و4 أكياس على هيئة نقط بكمية 3عبوات، وعلى هيئة سبراي بكمية 3عبوات، على هيئة سائل بكمية 2 عبوة، وعلى هيئة لبان بكمية 40 قطعة، وعلى هيئة دهان بكمية 22 أنبوبة ممنوع تداولها بالصيدليات العامة.

من جانبه شدد محافظ القليوبية، في بيان له اليوم على تكثيف الجهود المشتركة بين الجهات الرقابية والوحدات المحلية وشن حملات مفاجئة ومكثفة لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار والقضاء على كافة صور وأشكال الغش التجاري ومروجي السلع الفاسدة ومجهولة المصدر حماية للمواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

جاءت الحملة بإشراف ألفت السيد مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بمحافظة القليوبية، وفيفيان هنري مدير إدارة التفتيش الصيدلي، وناهد خميس بالإدارة الصحيه بحي غرب شبرا الخيمة.

اقرأ أيضا