استجابة لـ"بلدنا اليوم".. كسح المياه الجوفية من قرية وزير الأوقاف ببني سويف

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 10:16 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

استجاب رئيس مركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، هاني الجويلي، لما نشرته "شبكة أخبار بلدنا اليوم"، عن تضرر سكان قرية صفط راشين، بدائرة المركز، من غرق عدد من الشوارع والمنازل، نظرًا لارتفاع المياه الجوفية، في التقرير المنشور على موقع الجريدة، أمس الأربعاء، تحت عنوان،" قرية وزير الأوقاف ببني سويف تغرق في المياه "الجوفية.. والأهالي تستغيث".

على الفور وجه رئيس مركز ومدينة ببا، المسئولين بالوحدة المحلية للقرية، بكسح المياه من الشوارع والمنازل، باستخدام معدات الوحدة المحلية، ومعالجة الأعطال من قبل مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمركز ببا.

كان عدد من قاطني قرية صفط راشين التابعة لدائرة مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، استغاثوا بالمسئولين وعلى رأسهم محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، من غرق منازلهم بسبب المياه الجوفية، التي اجتاحت عدد من شوارع القرية.

من جانبه أكد هاني الجويلي، رئيس مركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" إن المنطقة المشار إليها، تعاني من إرتفاع المياه الجوفية، نتيجة إنخفاض منسوب الأرض والمباني، في المنطقة.

وأشار "الجويلي"، إلى أنه تم استدعاء شركة المياه للكشف بالجهاز على الأعطال، وتبين وجود بعض الأعطال وجاري إصلاحها بمعرفة الصيانة بشركة مياه الشرب والصرف الثحي، في وجود رئيس القرية ومدير إدارة البيئة بالوحدة ومدير الشبكات، وتم استدعاء سيارات الكسح، وجاري كسح خزانات المياه من المنازل، وحررت محاضر بيئة واتخذت كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

جدير بالذكر أن قرية صفط راشين التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف، هي مسقط رأس وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعه، والذي يواظب على زيارتها سنويًا، من حين لآخر.