لمحبي السفر.. الوقت والبرامج الأفضل لحجز رحلتك بكل سهولة وأقل تكاليف

الاحد 10 نوفمبر 2019 | 10:36 مساءً
كتب : إسلام السايس

العديد من الأشخاص يسعون للسفر بغرض الرحلات السياحية، لكن التكلفة المرتفع لهذه الرحلات وأثناء السفر، تجعله مستحيلا، وتعد أكثر الأمور التي تؤثر في ميزانية السفر، حجز الغرف الفندقية، التي تتنوع باختلاف الخدمات المقدمة ودرجة الرفاهية التي تتمتع بها، ولتجنب التكلفة المرتفعة عليك اختيار الموعد الأفضل لحجز الطيران والإقامة.

- حجز الغرف الفندقية، يعتبر اختيار موعد حجز الغرف الفندقية من الأمور المهمة دورا كبيرا في تحديد التكلفة، حيث إن حجزها قبل موعد السفر مباشرة يكون أقل تكلفة، أما في حالة حجز الغرف الفندقية قبل السفر بمدة كبيرة، على سبيل المثال مدة شهر أو اثنين، فإن ذلك يعرضك لدفع تكلفة زائدة لليلة الواحدة.

- التوقيت الأمثل لحجز الإقامة، يرجع ذلك إلى المنافسة التي تشهدها الفنادق بشكل مستمر في الأسعار، ما يجعلها تختلف بين ليلة وأخرى في مختلف المدن السياحية، إلا أنها قد تكون وسيلة تساعدنا في الحصول على أقل تكلفة حجز إقامة، ورغم أن أفضل توقيت لحجز الغرفة الفندقية هو قبلها بيوم واحد من وصولك، فإن ذلك قد يعرضك لمشكلة مفاجئة، هي تعذر وجود غرفة متاحة في الموعد المطلوب.

برامج لحجز رحلتك بكل سهولة وبأقل الأسعار

مع التطور الهائل للتكنولوجيا أصبح من السهل للراغبين في السفر لأي مكان أكثر سهولة من السنوات الماضية، فاليوم أصبح بإمكانك الحجز بشكل أكثر سهولة من خلال الهاتف الذكي الخاص بك عبر اختيار تطبيق رخيص وسهل يمكن الاعتماد عليه في إنهاء الكثير من ترتيبات السفر، بدءا من حجز رحلات الطيران وأماكن الإقامة ومعرفة الأماكن السياحية في وجهتك، ومتابعة أي تغييرات قد تطرأ على هذه الترتيبات، لذا فقد اخترنا لك أفضل التطبيقات التي تساعدك على حجز رحلات الطيران وتضمن حصولك على أفضل خدمة مقابل أقل سعر ممكن.

- تطبيق "Hopper"، يتضمن التعريف بكل شيء ويحلل أسعار ما يصل إلى 15 مليار رحلة طيران كل يوم ويتنبأ بأرخص الأسعار بدقة تبلغ 95%، حيث يتتبع أسعار رحلات الطيران لمساعدتك على اتخاذ قرار ما إذا كنت تريد الشراء الآن أو الانتظار حتى تصل إلى سعر مناسب.

- تطبيق "The Flight Tracker"، يوفر خدمة بحث أكثر سهولة للعثور على رحلات الطيران، وتتبع الرحلات في جميع أنحاء العالم، وإتاحة معلومات مفصلة لمواعيد المغادرة والوصول.

- تطبيق "Skiplagged"، الذي يتميز بقدرته على العثور على أفضل أسعار لرحلات الطيران والفنادق وتوفير مئات الدولارات مقارنة بمواقع السفر الأخرى وذلك بفضل اعتماده على ميزة رحلة المدينة الخفية.

اقرأ أيضا