برلماني: إنشاء مجلس وطني للذكاء الاصطناعي سيخدم التحول الرقمي للدولة

الاحد 01 ديسمبر 2019 | 11:02 صباحاً
كتب : سارة محمود

قال النائب فايز بركات، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وأصبح هناك أولوية ممنوحة من قبل الدولة للتحول إلى الذكاء الاصطناعي وزيادة الاعتماد عليه والإيمان بضرورة تطوير التعليم والسير به في اتجاه التطور التكنولوجي والرقمى الهائل، وهو ما تم ترجمته بإنشاء عدد من الكليات تختص بدراسة علوم "الذكاء الاصطناعي".

وأشاد "بركات"، خلال البيان الصادر له، بإنشاء مجلس وطني للذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أهميته في الفترة الحالية، نظرًا للتطورات الدولية في هذا المجال على مستوى العالم كافة، وكذلك توجه الدولة المصرية نحو جعل جميع المعاملات الحكومية مميكنة، بما يساهم في تسهيل حياة المواطنين، وتنفيذ التعاملات الحكومية بشكل أسرع وأسهل، كما أنه يرصد أي عمليات غير قانونية فور حدوثها.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المركز معمول به بالفعل في عدد كبير من الدول المتقدمة مثل أمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول، مما يؤكد أهمية الخطوة، خاصة أن الذكاء الاصطناعي يلعب دورًا هامًا على الجانب الاقتصادي في مصر، وسوف يشكل نموا كبيرا في الاقتصاد المصري وزيادة الإنتاجية وخفض النفقات الحكومية.

وأشار البرلماني، إلى أنه من المتوقع أن يضيف الذكاء الاصطناعي إلى ما يقرب من ١٦ تريليون دولار نسبة للاقتصاد العالمي، طبقًا لدراسة أجريت بالفعل عن تأثير الذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا