سر الوردة الحمراء على قمصان الفرق الإنجليزية.. "القصة الكاملة"

الاثنين 02 ديسمبر 2019 | 12:09 مساءً
كتب : سعيد خالد

من المؤكد كمتابع للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، قد لاحظت تلك الوردة الحمراء على قمصان لاعبي الفرق الإنجليزية والمدربين، وبالفعل تساءلت ما قصة تلك الوردة؟ ولماذا يضعوها؟.

اقرأ ايضًا: على طريقة العتبة الخضراء.. أخطر نصاب في التاريخ باع "برج إيفل" مرتين

بالفعل وراء تلك الوردة الحمراء، قصة طويلة ولها سبب تاريخي، فمن المعروف أن الشعب البريطاني، من الشعوب المُعتزة جدُا بتاريخها العريق.

نتيجة بحث الصور عن الوردة الحمراء في انجلترا

قصة الوردة الحمراء على قمصان الفرق بالدوري الإنجليزي

نتيجة بحث الصور عن الوردة الحمراء في انجلترا

وتعود قصة هذه الوردة، إلى شهر نوفمبر من كل عام، تخليدًا لضحايا الحرب العالمية الأولى والتي انتهت في شهر نوفمبر عام 1918، حيث ظهرت تلك الوردة والتي يُطلق عليها البوبي وكانت رمزًا موحدًا لإحياء ذكرى الجنود الذين ضحوا بحياتهم عن المملكة البريطانية خلال 4 سنوات وهي مدة الحرب العالمية الأولى.

وتلتزم جميع الأندية بوضع تلك الوردة تخليدًا لذكراهم، ويعود سر اختيار تلك الوردة بأنها كانت تنمو كثيرًا في مناطق المعارك في أوروبا.

عقوبة اللاعبين الرافضين وضع الـ بوبي

نتيجة بحث الصور عن الوردة الحمراء في الدوري الانجليزي

لم تُصدر عقوبات رسمية، ضد أي لاعب يرفض وضع تلك الوردة الحمراء، على قميصه لكن الشارع الإنجليزي يواجه هؤلاء اللاعبين بشكل عنيف، وتتلقى الأندية انتقادات حادة بسبب هؤلاء اللاعبين.

ماكلين يرفض ارتداء الوردة الحمراء

نتيجة بحث الصور عن جيمس ماكلين

يعد جيمس ماكلين، لاعب سندرلاند السابق واستون فيلا أبرز اللاعبين الذين رفضوا وضع الوردة الحمراء، على قميصهم ويعود السبب إلى نشأته الآيرلندية وأن بلده تمتلك صراع مع التاج البريطاني، كمان أن مدينة ديري الآيرلندية، شهدت مقتل 6 أشخاص في أحداث الأحد الدامي عام 1972، حيث فتح جنود التاج الملكي النيران على مسيرة احتجاجية سلمية ومات فيها 28 شخصًا.

اقرأ أيضا