مدير "بنها التعليمية" للموجهين: أسئلة امتحان طلاب الدمج تراعي كافة الإعاقات

الخميس 05 ديسمبر 2019 | 09:38 مساءً
كتب : محمد ضوه

شدد عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية، على ضرورة أن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول بعيدة عن أية تعقيدات وأن تكون سهله وتراعي قياس جميع مستويات الطلاب العقلية، وأن تحتوي علي جزء يقيس قدرات الطلاب المتميزين والمتفوقين ومن واقع الكتاب المدرسي، مشيرا إلى أن مواصفات الورقة الامتحانية لطلاب الدمج لابد أن تناسب كافة الإعاقات، وتوضع تحت إشراف موجهي أوائل المواد.

جاء ذلك خلال لقاء "فتح الباب" بموجهي أوائل المواد الدراسية وواضعي الامتحانات بحضور عبد الوهاب طه مدير التوجيه الفني بالإدارة.

أضاف "فتح الباب" أنه يجب الالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية لطلاب الدمج وفق القواعد المنظمة لهذا الأمر والتي وردت من الوزارة والمديرية التعليمية.

شدد "فتح الباب" على مراجعة أسئلة الامتحانات بعنايه شديدة داخل المطابع السرية حتة تخرج للطلاب بصورة جيدة وأن تكون جميع الأسئلى من الكتاب المدرسي وتراعي ما تم تدريسه من المنهج.

شدد على ضرورة الانتهاء من سد العجز في المدارس التي تلاحظ فيها نقص المدرسين في بعض المواد التخصصية، مشيرا إلى ضرورة متابعة مراحل الصيانة الشاملة داخل المدارس وصيانة البوابات وعارضات الملاعب والمراوح والأسلاك الكهربائية والبالوعات للتأكد من سلامتها حفاظا على أرواح التلاميذ والطلاب.

اقرأ أيضا