في ذكرى وفاتها| زبيدة ثروت ساحرة القلوب في السينما المصرية

السبت 14 ديسمبر 2019 | 04:23 مساءً
كتب : دينا شفيق

زبيدة ثروت نجمة لم يختلف عليها الجماهير، فهي أيقونة الجمال وصاحبة العيون الأجمل، كذلك أطلق على زبيدة ثروت عددا من الألقاب بسبب لون عينها المميز، ومنها "قطة السينما المصرية" و"صاحبة أجمل عينين".

ولدت الفنانة زبيدة ثروت الإسكندرانية "بنت الذوات" في 14يونيو عام 1940 لعائلة ذات مقام رفيع يليق بجمالها فهي إحدى حفيدات السلطان حسين كامل سلطان مصر وخالها نجل الخديوي إسماعيل ولكنها كانت تخفي تلك المعلومات بعد ثورة 1952، وكان والدها يعمل ضابطا بالشرطة المصرية ، وفي ذكرى وفاه قطة السينما المصرية نستعرض لكم أهم المحطات والأسرار في حياة الفنانة زبيدة ثروت .

عمرو الليثي " يمسك الخشب " من شدة جمال عيون الفنانة

وقام الإعلامي عمرو الليثي خلال حواره مع الفنانةزبيدة ثروت ببرنامج "بوضوح" على فضائية "الحياة" ، بمسك خشب "الترابيزة"، خوفا من أن يحسدها، قائلًا:"ما شاء الله جمال عينيها ماتغيرش".

وأشارت "ثروت" إلى أن جمال عينيها، اوقع الكثير من الفنانين في حبها، مضيفة أن أحد احفادها عينيه تشبه عينيها تماماً .

زبيدة ثروت تؤكد انتمائها للعائلة المالكة

كشفت الفنانة زبيدة ثروت، في حوار تليفزيوني عن حقيقة انتسابها إلى الأسرة المالكة، حيث إن جدتها هي الأميرة زبيدة حسين كامل، وبالتالي فإنها إحدى حفيدات السلطان حسين كامل، مشيرة إلى أن ثورة يوليو اندلعت وهي لا تزال في الثانية عشرة من عمرها، ولم تكن تدرك ما يحدث.

وأكدت أنها أخفت معلومة انتسابها للأسرة المالكة، حتى لا تتعرض للأذى، خصوصا وأن والدها الذي كان لواءً بالبحرية، أنهت الثورة عمله وهو في عامه الأربعين، كما أممت ممتلكات ذويها بالكامل.

زبيدة ثروت توصي بدفنها بجانب "العندليب"

قالت إن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، كان يعشقها بشدة وإنه تقدم لخطبتها ولكن والدها رفض ذلك بشدة لكونها تنتمي للأسرة الحاكمة، ولكنها تأكدت من عشقه الشديد لها بعد وفاته لعلمها بطلبه وضع صورة لها بمدفنه، مضيفة: "وصيتي لو مت أدفن جنب عبدالحليم حافظ".

في ذكرى وفاتها.. تعرف على سبب عدم زواج زبيدة ثروت من العندليب؟

قصة حب زبيدة ثروت لعبد الحليم

وكشفت الفنانة زبيدة ثروت عن قصة حبها للعندليب عبد الحليم حافظ، قائلا: إنه أثناء تصوير الفيلم كان عبدالحليم يصطحبها في سيارته من أجل نزهة قصيرة سيرا على الأقدام يستغلها الفنان الكبير في الغناء لمحبوبته الجميلة، كنوع من التلميح أو التعبير عن المشاعر، مضيفة:"حبيته بس كنت أصغر من إني أقول له".

وأكدت أن العندليب تقدم لخطبتها، لكنه فوجئ برد صارم من والدها الذي قال: "مش هجوز بنتي لمغنواتي"، وهي التصريحات التي سببت جدلا واسعا بشأن تطور العلاقة بين عبدالحليم وزبيدة، وما إذا كانت علاقة فنية فقط، أم علاقة حب مكتوم تطور إلى رغبة في الزواج.

زبيدة ثروت وتوأمها حكمت

الفنانة زبيدة ثروت كانت لها شقيقة توأم تسمى حكمت، وكانت متعلقة بها لدرجة كبيرة حتى إنها كانت ترافقها داخل استوديوهات التصوير، وفكر بعض المنتجين في إظهارهما معا بعمل فني مشترك كتوأمين، ولكن حكمت رفضت، لأنها لم تكن تهوى الفن وفضلت الزواج مبكرا وسافرت الى أمريكيا مما أثر ذلك بالسلب على زبية ثروت وشعرت بالوحدة الشديدة بعدها .

ظلت حكمت بعد الزواج بعيدة عن الأضواء ولم تظهر بجانب زبيدة الا في المناسبات الخاصة جداحتى لقبها البعض بالتؤام الملتصق .

نتيجة بحث الصور عن توام  زبيدة ثروت