"رنا" تخلع زوجها: "سابني في خناقة وجري"

الاثنين 23 ديسمبر 2019 | 07:19 مساءً
كتب : محمود صلاح

مازالت محاكم الأسرة تستقبل يوميًا عشرات السيدات اللاتي يحملن الكثير من الهموم، وضاقت بهن الدنيا، حتى أنهن لم يعدن يحتملن الحياة الزوجية التي يمررن بها، وعلى الفور لجأن إلى قاضي الأسرة حتى يصدر حكمًا يريحهن من أزواجهن الذين تسببوا في انقلاب حياتهن من نعيم إلى جحيم.

من بين تلك السيدات الكثيرات كانت "رنا.م.ع" الفتاة العشرينية، التي لجأت إلى محكمة الأسرة بمصر الجديدة، لخلع زوجها بعد مرور شهرين على زواجها، وادعت استحالة العشرة بينهما، بسبب شخصية زوجها الضعيفة في تعامله معها والمقربين لهم، والتصريح بأنه تزوجها من أجل راتبها.

سيدة تخلع زوجها: "بيضربني عشان صبغت شعري"

تقول الزوجة العشرينية خلال حديثها لمكتب تسوية النزاعات بمحكمة الأسرة: "أصدقاؤه يستغلون طبيته الزائدة، ويسلبوه ما يتقاضه من مال بعمله، وعندما حدث شجار مع أحد الأشخاص أثناء استقلالنا السيارة الخاص به، تركنى وهرب خوفا من أن يتعرض للضرب، لأضطر للذهاب لقسم الشرطة بمفردى، وعندما عاتبه شقيقى ووالدى، قال لهم: "أنا مبحبش المشاكل".

وأكدت الزوجة، أن زوجها كان يترك لوالدته المسئولية الكاملة لإدارة المنزل، الأمر الذي أباح لها التدخل في خصوصيتها: "بقت تدخل في خصوصياتي وتسخر مني وتعنفنى، والذهاب للشكوى لأهلى باتهامى بالتقصير، رغم أننى أقضى يومى ما بين العمل والمهام المنزلية، والاهتمام بحل مشكلات زوجى، وسداد ديونه ".

"السبب ديب فريزر".. تفاصيل دعوى خلع رفعتها زوجة ضد زوجها

وتابعت: "منذ 3 شهور كانت كفيلة بإنذارى بفشل زيجتنا وترك منزل الزوجية، بعد أن وجد نفسى أتحمل الإنفاق على المنزل، وزوجى لا يقدر ما أفعله من أجل مساعدته فى النفقات، ويعرضنى للإهانة أمام أهله، بسبب ضعف شخصيته".

واختتمت: "رفض زوجى تطليقى، وقام بتبديد منقولات، وحرر محضر ضدى بسرقتها حتى ينتقم منى، لتتحول حياتى لجحيم، بعد أن قرر الضغط على للرجوع إلى منزلى، بين دعاوى طاعة ونشوز".

اقرأ أيضا