سر كتابة رئيس شركة لـ 9200 رسالة للموظفين

الاربعاء 25 ديسمبر 2019 | 05:59 مساءً
كتب : سعيد خالد

يواصل شيلددون يلين، الرئيس التنفيذي لشركة BELFOR Holdings Inc المتخصصة في الإغاثة من الكوارث وترميم الممتلكات، عادته التي بدأها منذ عام 1985، حيث يُرسل بطاقات تهنئة بحلول عيد الميلاد للموظفين في الشركة، بشخصه حيث وصل إلى كتابة 9200 بطاقة سنويًا بواقع واحدة لكل موظف.

تحدث يلين، لصحيفة بيزنس انسيدر، بخصوص الأمر قائلًا:" في نهاية كل عام يأتي سؤال كم عدد الأشخاص لدى الشركة؟ أي كم عدد بطاقات أعياد الميلاد التي يجب أن أكتبها؟ بما أنني أحسب باستمرار ذلك في رأيي بدلاً من ما هي الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين؟".

وقال موضحًا عن السبب: "لقد نجحت الفكرة، وجعلت التواصل بيني وبين الموظفين أكثر، وقد ساعدني هذا الأمر على كسب الاحترام داخل الشركة".

أوضح يلين أن هذه العادة تعد كلافتة امتنان لكل فرد يعمل لدى الشركة، يمكن أن تساعده على بذل الكثير من الجهد من خلال إحساسه بالامتنان من قبل إدارة الشركة. كما يعزز من الطاقة الإيجابية للعاملين، مما يساعدهم في الإنجازات المهنية بشكل أفضل.

ساعدت تلك الخطابات على انتشار هذه العادة بين المديرين الآخرين بالشركة؛ لكتابة بطاقات لأعضاء فريقهم وعملائهم وأحبائهم.

وختم حديثه، قائلاً:" يجب أن لا ينسى المديرين العنصر البشري في الشركة، فعند نسيانه فإنهم يعيقون شركاتهم ويقيدون نجاح الموظفين، التركيز فقط على الربح ونسيان أن أهم أصول الشركة هو أن موظفيها، سيؤدي ذلك في النهاية إلى خنق نمو الشركة".

اقرأ أيضا