لهذه الأسباب.. توقف عن شرب الحليب

الاحد 29 ديسمبر 2019 | 05:30 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يمتلك الحليب العديد من الفوائد لصحة الإنسان، التي تحدثت عنها معظم الدراسات، حيث يساعد الجسم في النمو، ولكن فى بعض الأحيان قد يكون هناك مخاطر لشرب الحليب، كما أكدت دراسات حديثة أن تقليل شرب الحليب يساعد أيضا على علاج الاكتئاب، لذلك نستعرض أبرز الأعراض والأسباب، التي تدفع إلى التوقف عن شرب الحليب.

1-ضعف الذاكرة:

ويتمثل ذلك في الشعور بصعوبة في الذاكرة وعدم القدرة على التركيز، هذا ما يسمى بالذاكرة الضبابية، ويرجع ذلك الى الشرب المفرط لمنتجات الألبان.

2-تمزق وكسر العظام:

الكالسيوم هو عنصر أساسي لنمو وصحة العظام، ولكن بسبب نسبة الأحماض المرتفعة التي يحتوي عليها فإنه يؤثر على صحة العظام ويجعلها قابلة للتمزق والكسر بسهولة، كما أكدت دراسات على أن النساء الأكثر عرضة للإصابة بكسور العظام اللاتي يشربن 3 أكواب أو أكثر من الحليب يوميا.

3-مشاكل الهضم:

وأكدت الدراسات والإحصائيات الحديثة على أن 65-70 ٪ من سكان العالم يعانون من عدم إمكانية هضم اللاكتوز والذي يترتب عليه أعراض أخرى مثل:الغازات والغثيان والإسهال والانتفاخ، لذلك إذا ظهرت لديك تلك المشكلة، توقف عن شرب الحليب تماما.

4-الحساسية وأمراض جلدية أخرى:

قد يسبب شرب الحليب إلى تخلط حساسية الحليب مع عدم تحمل اللاكتوز، وهناك بعض الأعراض المبكرة المشابهة مثل الإمساك والإسهال والمغص ، كما يعانى 5٪ من الأطفال بسبب حساسية من الحليب .

5- ظهور حبوب البشرة:

كما أشارت دراسات علمية إلى احتواء الحليب الخالي من الدسم، على مركبات تزيد من ظهور حب الشباب بين المراهقين والشباب والفتيات، ويمكن أن يؤثر الحليب على هرمونات الجسم مثل الأنسولين وIGF-1 والتي تسبب تداعيات سلبية على صحة الأفراد.

اقرأ أيضا