بعد تقدم 13 مرشح على مقعد النقيب.. أبرز المرشحين بانتخابات البيطريين

الخميس 02 يناير 2020 | 01:12 مساءً
كتب : سهام يحيى

واصلت نقابة الأطباء البيطريين أمس تلقي طلبات الترشح، بانتخابات التجديد النصفي للأطباء البيطريين، على مقعد النقيب العام وعضوية مجلس النقابة العامة، 12 مقعدًا 3 فوق السن، و3 تحت السن، و6 أعضاء على مقاعد القطاعات، ونقباء المحافظات، وعضوية مجالس النقابات الفرعية، عدا القاهرة، الجيزة، وقنا، عن طريق البريد والتي تستمر ليوم الأحد المُقبل، وذلك بعد أن انتهت النقابة من تلقي طلبات الترشح، بمقر النقابات الفرعية.

طلبات الترشح بالبريد

بعد فتح باب الترشح بالبريد، تلقت اللجنة 38 طلبا للترشح على كافة المقاعد الشاغرة، والتى سيتم إجراء عمليات التصويت عليها، وخلال تلقي طلبات الترشح بلغ نحو 355 طلب للترشح، من بينهم 13 طبيبا بيطريا على مقعد النقيب العام للأطباء البيطريين، و31 عضو على منصب عضو النقابة العامة فوق 15 سنة، 18 عضو تحت 15 سنة.

بعد غلق تلقي طلبات الترشح بالبريد، سيتم إعداد التقرير النهائى بأسماء المرشحين على كافة المقاعد، ومن ثم يتم عقد جلسة طارئة لمجلس النقابة العامة الأثنين المقبل، لعرض ما تم من أسماء واردة ومترشحة ليتم البت بها، ثم يتم الإعلان عن باقي الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، والمقرر إقامتها في مارس المُقبل.

المرشحين على مقعد النقيب

في الانتخابات تقدم الدكتور خالد العامري، نقيب عام الأطباء البيطريين، بأوراق ترشحه على مقعد النقيب العام بانتخابات، كما تقدمت الدكتور شيرين ذكي ، والدكتور هاني مرعي، والدكتور عبدالعزيز الجوهري، أمين الصندوق، والدكتور حسن حلمي، والدكتور سامي طه، النقيب السابق، والدكتور عصام عبدالشكور، والدكتور أحمد عبدالكريم، والدكتورة حميدة الشيخ والدكتور محمد عفيفي خير، والدكتور خالد سليم، نقيب القاهرة الفرعي، وعلاء عبدالرؤوف، وبهاء الغرباوي.

وفي تصريحات له أكد النقيب، أن الانتخابات ستسير وفقا للقانون وبكل شفافية وحيادية، موضحًا أن النقيب العام لا يرى إلا مصلحة النقابة فقط ومهنة الطب البيطري وحقوق العاملين فيها، قائلا: "النقابة فوق الجميع".

وأوضح نقيب البيطريين، أن ما تم تحقيقه على مدار الأربع سنوات الماضية معلوم للجميع وهناك الكثير من الملفات التي تهم القطاع تم تحريكها والنظر إليها من قبل المسئولين، وسيتم استكمال العمل حال الفوز بولاية ثانية.

المرشحين على مقعد عضوية المجلس

تقدم الدكتور يوسف العبد، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، ومقرر لجنة الادوية والشركات - بأورق ترشحه، كما ترشح الدكتور على سعيد رئيس لجنة الثروة الحيوانية بالنقابة.

اقرأ أيضا