صديقة شهيدات حادث المنيا: طالبنا مديرية الصحة بعدة خيارات بدلاً من السفر المفاجئ

الثلاثاء 21 يناير 2020 | 03:31 مساءً
كتب : سهام يحيى

قالت الدكتورة مريهان مؤمن طبيبة بالمنيا، إن زملائها طالبوا قيادات مديرية الصحة بالمنيا بعدة خيارات بدلاً من السفر المفاجئ، وهو منحهم الوقت الكافي لحجز تذاكر بالقطار للسفر أو حضور المدربين للمنيا تدريب الطبيبات بدلاً من سفرهم ولكن المديرية تعنتت ضدهم.

وأضافت في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن التدريب تلقوه خلال العام السادس من الدراسة بكلية الطب ولم يكونوا بحاجة إليه، وأن هناك أطباء في محافظة المنيا في المستشفى التعليمي والجامعي قادرين ولديهم العلم الكافي لتدريب الأطباء وأن التدريب المعلن عنه لم يكن سوى شو إعلامي لوزارة الصحة، واصفة التعنت الذي تم بحق الطبيبات وأدى إلى وفاتهن بـ"العشوائية".

وتحدثت الطبيبة، عن الشهيدات الثلاثة اللاتي وافتهن المنية جراء حادث ميكروباص المنيا الأليم صباح الأربعاء الماضي، أثناء قدومهن من المنيا إلى القاهرة لحضور دورة تدريبية تم إخطارهن بها بشكل مفاجئ: "الطبيبة نورا لم يكن أحد يعرف صوتها لشدة هدوئها، وأن الطبيبة سماح كانت مثال للتفاؤل وخفة الدم وهي من كانت تهون على الطبيبات مشقة السفر وتطالبهم بالثبات وعدم الغضب من السفر المفاجئ للقاهرة، أما الفقيدة الطبيبة رانيا كانت مثال للتواضع والاحترام".

وبدء منذ قليل توافد الأطباء على مقر النقابة العامة للأطباء، لحضور حفل تأبين شهيدات الطب الثلاثة (د. رانيا محرم ، د. سماح نبيل، د. نورا كمال"، اللاتي وافتهن المنية جراء حادث ميكروباص المنيا.

جدير بالذكر، أن نقابة أطباء مصر، قدمت بلاغ للنائب العام وآخر لهيئة النيابة الإدارية لفتح تحقيق جنائي وإداري في جميع الملابسات والقرارات التعسفية التي سبقت الحادث الأليم لطبيبات محافظة المنيا، تنفيذًا لقرارات مجلسها حول الحادث

اقرأ أيضا