لأول مرة| حفيدات نادية لطفي يكشفن أسرار جديدة عن الفنانة الراحلة "فيديو"

الثلاثاء 11 فبراير 2020 | 03:51 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حل الناقد الفني طارق الشناوي ضيفاً على برنامج الإعلامية لميس الحديدي أمس ببرنامج "القاهرة الآن" في حلقة خاصة للحديث عن تاريخ الفنانة الراحلة نادية لطفي.

وأكد الشناوي خلال الحلقة، أن الفنانة الراحلة نادية لطفي كانت تمتلك مقتنيات فنية نادرة وقيمة للغاية بالإضافة إلى أشرطة قامت بتسجيلها بنفسها، منها ندوة نظمها قبل حوالي ثلاثين عاما في فترة شهدت القاهرة خلالها عمليات إرهابية وشارك في الندوة الفنان محمود ياسين والفنانة أمينة رزق والفنان جورج سيدهم .

وقدم الشناوي للجهات المسؤولة خلال الحلقة تساؤلاً، عن مصير تلك الأشرطة والتي تعتبر جزء صغير من مقتنيات الراحلة، وأثناء الحلقة تم إجراء اتصال هاتفي مع حفيدات نادية لطفي "جاسمين وريحان وسلمي البشاري" الذين كشفوا عن مصير تلك المقتنيات.

حيث أوضحوا أن جدتهم كانت رغبتها في أن يتم إهداء هذه المقتنيات النادرة التي تركتها من شرائط وأفلام وتسجيلات نادرة إلى جهة عامة أو مكتبة ما لتكون متاحة للجمهور وربما تكون مكتبة الإسكندرية كما اقترحت عليهم الإعلامية لميس الحديدي خلال الاتصال وإنهم سيعملوا على تنفيذ ذلك في القريب العاجل.

وعن علاقة نادية لطفي بحفيدتها قالوا إنها تركت لهم ذكريات كثيرة لا يستطيعوا تعويضها وعلمتهم كيفية التعامل مع الناس وطريقة اللبس والاهتمام بالمظهر الخارجي الذي يبرز ويعكس شخصية الإنسان.