رئيس منتدى آداب المنوفية يفتتح المؤتمر الثاني للغات الشرقية

الاربعاء 12 فبراير 2020 | 05:11 مساءً
كتب : محمود الزقم

افتتح اليوم الدكتور أسامة مدني رئيس المنتدي العلمي والثقافي الدولي الأول بكلية الآداب جامعة المنوفية والذي يعقد تحت عنوان (الاتجاهات المعاصرة للآداب والعلوم الإنسانية ودورها في الوجود الحضاري والتكامل المعرفي والتنمية ) وأمين المنتدي الدكتور نور السبكى ، المؤتمر الثاني لقسمي اللغة الفارسية واللغة العبرية والذي عقد بفعاليات اليوم الثالث بالمنتدي تحت عنوان( الاتجاهات الحديثة في الدراسات الشرقية ) وذلك برئاسة الدكتورة هويدا عزت والدكتور عمرو علام، وبحضور الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب وأساتذة الجامعات المصرية ، وذلك بفعاليات اليوم الثالث بالمنتدي.

وفي بداية كلمته رحب رئيس المنتدي بنائب رئيس جامعة الأزهر وضيوف المؤتمر ، مشيرا إلي أن مؤتمر اللغات الشرقية من المؤتمرات الهامة التي تشهد مشاركات كثيرة من مختلف الجامعات ، والاتجاهات الحديثة في العلوم الإنسانية التي يناقشها المنتدي أصبحت أمر حيوي في ظل قلتها بالجامعات بالخارج ، مما زاد الحاجة لوجود أرضية مشتركة بين بعضها البعض بمختلف الجامعات المصرية..

وقدم الدكتور يوسف عامر الشكر للكلية وعميدها، مشيرا إلي أن هذا اللقاء من المؤتمرات الهامة في هذا الوقت والظروف والذي يحقق التواصل والتكامل الفكرى والتعارف الذين أوصي بيهم الله ، كما أكد أن اللغة الفارسية كان لها لون وطابع خاص نتيجة تأثرها باللغة العربية ، مما زاد حاجتنا إلي المحافظة علي التراث والمعاصرة .

وقدم أمين المنتدي الشكر لكل القائمين على إنجاح المنتدي وإخراجه بهذا الشكل المشرف .

ورحبا رئيسا المؤتمر بالحضور ، مشيرا إلي حرص القسم كل عام علي انعقاد هذا اللقاء الثقافي الذي يتيح عرض دراسات ثرية تخدم بعضها البعض، والالتقاء باساتذة اجلاء من الجامعات المصرية.

وفي نهاية الافتتاح قام رئيس المنتدي بتكريم نائب رئيس جامعة المنوفية، واهداءه درع المنتدي تقديرا له لجهوده في إثراء العلوم الإنسانية.