5 دول تعاقب العشاق وتحظر مظاهر "عيد الحب"

الجمعة 14 فبراير 2020 | 08:27 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يوافق الرابع عشر من فبراير من كل عام، عيد الحب والذي يشجّع العشاق على إظهار المزيد من الحب والتقدير، حيث تعم الأجواء الرومانسية والحمراء في معظم دول العالم.

ومع احتفال الدول باليوم فإن ذات التاريخ نفسه يشكل في بعض البلدان مخالفة للقانون والعادات والتقاليد وقد تؤدي الممارسات الرومانسية الى عقوبات شديدة.

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز دول العالم التي يُحرّم عيد الحب ويعاقب فيها العشاق:

اندونيسيا

على الرغم من أن الدولة تقف محايدة تجاه عيد الحب، إلاّ أن المجتمع يعارضه، وقد اندلعت احتجاجات من قبل المحافظين ضد العيد وتم حظر الاحتفالات ومظاهر العشق في عدد من المحافظات.

ماليزيا

أصدرت فتوى دينية عام 2005 تحرّم الاحتفال بالعيد وتجيز معاقبة العشاق، كما اعتقلت شرطة الأخلاق الاسلامية العام الماضي 80 شخصاً بتهمة الاحتفال بعيد العشاق وتمت محاكمتهم.

باكستان

عيد الحب غير مقبول اجتماعياً، فوقعت اشتباكات في جامعة بيشاور بسبب وضع بالونات حمراء وتوزيع الحلويات، كما تم استخدام الحجارة والرصاص الحيّ وسقط عدد من الجرحى.

ايران

على الرغم من سعي السلطات للقضاء على الاحتفالات الرومانسية باعتبارها "عرف غربي" مرفوض، يحتفل بعض العشاق الايرانيون بالسر وتبيع المحلات الشوكولا والزهور والهدايا بشكل غير علني.

الهند

ينتقد عدد من الاحزاب عيد الحب ويعتبره كثيرون في المجتمع غير مرحب به ومرفوض، كما قال سياسيون بارزون أن العيد مقبول شرط أن يكون بين المتزوجين أو من يستعدون للزواج.

اقرأ أيضا