الموت يهدد حياة أطفال قرية "كفر أبو الديب" بالشرقية

الاثنين 17 فبراير 2020 | 03:06 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

تعتبر قرية كفر أبو الديب، إحدى القرى التابعة لمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، حيث يقدر عدد سكانها حوالى 20 ألف نسمة، ولا توجد بالقرية أي مدارس على الإطلاق، ويذهب التلاميذ فى مرحلة التعليم الأساسى إلى مدارس قرية الخضرية للتعليم.

حيث يعانى الأطفال وخاصة الطلاب فى مرحلة التعليم الأساسى من عدم وجود كوبرى للمشاة يربط القرية بالقرى الأخرى سوى مأسورة مياه يمرون عليها فى اليوم مرتين، مرة أثناء الذهاب للمدرسة، ومرة أخرى أثناء العودة من المدرسة، مما أثار غضب أهالى القرية.

في نفس السياق طالب "خالد درويش" أحد سكان القرية: رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية بسرعة التدخل لإنشاء كوبرى مشاة لحل هذة الأزمة، والحفاظ على حياة أطفال القرية.

وأكمل "السيد عماد": "أذهب يوميا لتوصيل أولادى إلى المدرسة من الطريق الرئيسى خوفا عليهم من السقوط فى المياه، وأثناء العودة من المدرسة تذهب والدتهم لانتظارهم أمام أبواب المدرسة، لتعود بهم إلى المنزل".

وأضاف محمد عبيد: "نناشد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بالتدخل لإنشاء كوبرى أسوة بعدد من القرى المجاورة، لكى يسهل عملية مرور الأطفال لمدارسهم وخاصة أن أغلبهم أطفال صغار يصعب السيطرة عليهم وإقناعنهم بالسير فى الطريق العام، ولكنهم يفضلون المرور على مأسورة المياه التى تختصر المسافة بشكل كبير عن السير على الأقدام للوصول إلى منازلهم، والفترة الماضية تعرض عدد من الأطفال للسقوط فى مياه البحر وتمكن الشباب من إنقاذهم فور سقوطهم".

ابوالديب

اقرأ أيضا