بالنوم وسمك السلمون.. طرق تُحفز خصوبة المرأة للمساعدة على الإنجاب

السبت 22 فبراير 2020 | 01:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

إن كنت ترغبين في الحصول على حمل جديد، فإنك بالطبع ستهتمي بمدى خصوبتك وقدرتك على الإنجاب، خاصة وأنه قد تعترض طريقك بعض الصعوبات وتجدين نفسك مضطرة للانتظار لمدة عام كامل أو أكثر قبل أن يحدث الحمل.

ولذلك من خلال هذا التقرير، نستعرض أبرز بعض الطرق والأطعمة التي يمكنك تجربتها لتحفيز حدوث الحمل.

أطعمة تُحفز على خصوبة المرأة

- لابد من تناول سمك السلمون؛ لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية أوميجا 3 إلى تساعد على تنظيم تدفق الدم في الأعضاء التناسلية وتعزيز الخصوبة وتنشيط التبويض.

- كما أن التين يساهم بشكل كبير في زيادة الخصوبة وتنشيط التبويض فكان علاج العقم عند القدماء المصريين، حيث إنه يحتوى على نسبة كبيرة من الحديد المهم فى عملية التبويض.

- بينما التوت يحتوى على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية والمواد المضادة للأكسدة أوميجا 3 التى تساعد على الحد من التلف والشيخوخة، كما أن له دور كبير فى تنشيط التبويض وزيادة الرغبة الجنسية.

- بالإضافة إلى أن الفاصوليا، تحتوى على بروتين وفيتامينات تعمل على زيادة الخصوبة والرغبة الجنسية.

طرق فعالة لتحفيز الخصوبة ‏

- النوم لمدة كافية:

حتى تكون لديك حظوظ عالية للإنجاب بسرعة، لأبد من ان تنامي أنتي وزوجك بفترات نوم كافية ومنتظمة، خاصة وأن الدراسات تؤكد على أن انتظام النوم وطول مدته يؤثران بشكل ملحوظ على انتظام فترات الإباضة في الدورة الشهرية.

- الطب التجانسي

يتطلب حدوث الحمل انتظام الدورات الشهرية وإباضة في ظروف جيدة، وهو الأمر الذي يعسر توفره خصوصاً بعد تعاطي حبوب الحمل لفترات طويلة.

- الاسترخاء

إذا كنت تعانين من الإجهاد والتوتر الدائمين، فمن شأن هذا الأمر أن يؤثر على نفسيتك ويرفع من نسبة الكورتيزول لديك، وهو ما يؤدي إلى حدوث ارتفاع في نسبة الأنسولين، بالإضافة إلى ذلك أنه يساهم التوتر في اضطراب الهرمونات الجنسية وإضعاف الطاقة الجنسية (الليبيدو) لدى النساء. ولتجنب هذه الأمور، ننصحك بمزاولة نشاط رياضي بانتظام كرياضة اليوغا أو المشي أو غيرها.

- التدخين:

يعتبر التدخين من أمبر المعيقات التي قد تحول دون إمكانية القدرة عل الإنجاب؛ لأن التبغ يؤثر بشكل سلبي على خصوبة الزوجين على السواء.

- الوزن الزائد:

تؤدي السمنة وزيادة الوزن المفرط إلى الإخلال بعملية إفراز هرمون التيستوستيرون، ويعتبر هذا الهرمون بمثابة المسؤول على التحكم في عمليتي إنتاج الحيوانات المنوية وكذا على حركتها.

اقرأ أيضا