من بينهم نائبة برلمانية.. "الصحة الإيرانية" تعلن ارتفاع عدد وفيات "كورونا"

السبت 07 مارس 2020 | 07:19 مساءً
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيران، ليصل إلى 145 حالة، اليوم، من بينهم نائبة برلمانية من المحافظين عن طهران.

وأكدت الوزارة، في بيان عبر التلفزيون الإيراني، أن عدد حالات الإصابة زاد أكثر من ألف خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل إلى 5823، السبت.

ودعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، العالم إلى معارضة العقوبات الأمريكية، التي قال: إنها "تستنزف موارد إيران، التي تحتاجها لمواجهة (كوفيد-19)، المرض الذي يتسبب فيه فيروس كورونا الجديد".

وقال ظريف، على "تويتر"،‭‭‭ ‬‬‬إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "يشدد بشكل ضار العقوبات الأمريكية غير القانونية بهدف استنزاف موارد إيران اللازمة في الحرب ضد (كوفيد-19)، بينما يموت مواطنونا جراء ذلك".

وأضاف ظريف، "لم يعد بإمكان العالم الصمت لأن إرهاب الولايات المتحدة الاقتصادي صار يحل محله إرهاب طبي"، دون الإشارة إلى أي عقوبات جديدة.

وفي زيورخ، أعلنت الحكومة السويسرية، اليوم، فتح قناة سويسرية لتصدير الأغذية والأدوية إلى السكان الإيرانيين‭‭ ‬‬من دون التعارض مع العقوبات الأمريكية.

وأضافت الحكومة السويسرية، أن عشرات الشركات تحرص على المشاركة فيها.

وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أن فاطمة رهبر، النائبة بالبرلمان الإيراني، توفيت يوم الجمعة، إثر إصابتها بفيروس كورونا في مؤشر آخر على أن المرض ينتشر داخل مؤسسات الدولة.

وأعلنت "تسنيم"، في 2 مارس، وفاة محمد مير محمدي، عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام بعد الإصابة بفيروس كورونا.

كما أصيب إيراج حريرجي، مساعد وزير الصحة وعضو آخر بالبرلمان هو محمود صادقي بالفيروس.

وذكرت وكالة "مهر" للأنباء، أن السلطات المسؤولة عن شؤون المساجد في البلاد أرجأت كل التجمعات والاحتفالات الدينية لحين إشعار آخر في إطار جهود احتواء التفشي.

وإيران، هى مركز التفشي في منطقة الشرق الأوسط إذ أن أغلب الحالات المسجلة في المنطقة كانت لأشخاص كانوا في إيران أو خالطوا أشخاصا زاروها.

موضوعات ذات صلة:

شاهد.. لحظة دفن ضحايا فيروس كورونا بإيران

كارثة إيرانية.. إصابة 4747 بفيروس كورونا