شاهد.. لحظة نقل ممرضة مشتبة إصابتها بـ"كورونا" في المنوفية

الاثنين 09 مارس 2020 | 05:13 مساءً
كتب : محمود الزقم

رصدت"بلدنا اليوم" لحظة نقل الممرضة المشتبة بإصابتها بالكورونا من مستشفى الباجور المركزي إلى مستشفى حميات شبين الكوم.

وأكد الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أنه تم الاشتباه فى إصابة مواطنة بفيروس كورونا، وتم حجزها بمستشفى بالمنوفية، وفور شعورها بأعراض سعال وإرتفاع بدرجة الحرارة تم وضعها داخل غرفة العزل، وتم أخذ عينه منها لإرسال إلى المعامل المركزية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أنه تم اتخاذ تدابير وقائية داخل المستشفى، بعد الإشتباه فى إصابة تلك الحالة بفيروس كورونا داخل المستشفى.

وكشف المصدر، أن الممرضة كانت تعمل في إحدى مستشفيات القاهرة وكانت مخالطة لحالة إيجابية لمواطن كويتي، مؤكدا أنه من المتوقع ظهور نتيحة التحاليل خلال الساعات القليلة المقبلة، موضحا أن الممرضة كانت قادمة من المنزل وظهرت عليها الأعراض بالمنزل، وتم التعامل معها.وتابع المصدر، أن فريق من مديرية الصحة انتقل إلى المستشفى فور الاشتباه في إصابة الممرضة، مؤكدا أن تم تعقيم المستشفى بشكل كامل دون وجود ما يضر المرضى داخل المستشفي .

وتابع المصدر، أن نتيحة العينة الخاصة بالطفلة المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في المنوفية ثبتت أنها سلبية حيث تم إخطارنا بالنتيجة من قبل المعامل المركزية لوزارة الصحة، وخرجت بالفعل من المستشفي .

الجدير بالذكر، أن مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، اشتبهت بإصابة طفلة رضيعه تبلغ من العمر 7 شهور بفيروس كورونا، حيث تم حجزها في إحدى مستشفيات محافظة المنوفية لحين ظهور نتيجة التحاليل والاطمئنان علي حالتها الصحية بعد عودتها مع أسرتها من الخارج.

لحظة نقل ممرضة مشتبة إصابتها بالكورونا فى المنوفية

اقرأ أيضا