وزير الاتصالات: نقل المحتوى التعليمي الخاص بالجامعات عن طريق الإنترنت

الاحد 15 مارس 2020 | 08:19 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعليق الدراسة لمدة أسبوعين حفاظا على سلامة الطلاب من فيروس "كورونا" المستجد.

بعد تعليق الدراسة.. ما مصير طلاب الابتدائي والإعدادي؟

وعلق الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة ستوفر برامج للعاملين ببعض المؤسسات المعتمدة عبر شبكة المعلومات التى تتيح لهم العمل من منازلهم.

وتابع وزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير"، و المذاعة عبر قناة "صدى البلد"،:"نسقنا مع شركات الاتصالات لتحميل المناهج التعليمية للطلبة مجانا".

وأضاف وزير الاتصالات:" المحتوى التعليمي الخاص بالجامعات سيتم نقلها عن طريق الإنترنت للتسهيل على الطلبة وتحصيل المناهج".

ويذكر بأن اجتمع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم، مع رؤساء شركات المحمول الأربعة العاملة بالسوق المصرية في اجتماع سريع عقب تطورات الأوضاع الحالية التي تشهدها مصر في ظل الإجازات الممنوحة للمدارس والجامعات.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مناقشة إيجاد مواقع مجانية محتملة للطلاب ومناقشة الإجراءات الاحترازية لشركات المحمول في مواجهة فيروس كورونا.

وفي سياق ذلك، وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن هناك تطورات فيما يتعلق بفيروس كورونا، و أن الحكومة وضعت ثلاث سيناريوهات للتعامل مع الأزمة.

وقال مدبولي، إن عدد الإصابات فى البداية كان بسيط مثلما كان فى بعض الدول مشيرا إلى أن الموضوع كان محدود، إنه قد بدأت زيادة فى معدلات الإصابات اليومية.

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقد اليوم بمجلس الوزراء، إن العدد وصل الآن إلى ١٠٩ حالات وهي أيضا نسبة قليلة.

وأوضح أن الحكومة انتقلت من الخطة الأولى إلى الخطة الثانية، وبدأت حالات ظهور فى المدارس.

وقال لابد من المحافظة على الطلبة، الذين يمثلون ٢٥ ٪؜ من تعداد السكان، ولذلك اتخذنا قرار بتأجيل الدراسة لمدة أسبوعين.

وفيما يتعلق بالطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الاعدادى، سيتم إعطاؤهم دليلاً بالمحتوى الدراسي المطلوب منهم.

وحول إتاحة المواد الدراسية للطلاب، أشار الوزير إلى أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية، وموقع الوزارة من خلال موقع خاص، لمساعدتهم فى تحصيل المواد الدراسية الخاصة بهم من المنزل، مؤكداً على أن المواد الخاصة بالصف الثالث الاعدادى حتى الثالث الثانوى متاحة الكترونياً على بنك المعرفة، وفيما يتعلق بالطلاب من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثانى الاعدادى، سيتم إعطاؤهم دليلاً بالمحتوى الدراسي المطلوب منهم.

اقرأ أيضا