تعزز الهضم الصحي.. تعرف على فوائد الكوسة

الثلاثاء 17 مارس 2020 | 11:29 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

رغم أن العديد من الأشخاص لا يحبونها، إلا أنها الكوسة تعتبر من الخضروات الصحية الغنية بالفيتامينات، ويجب أن يتناولها جميع الفئات العمرية بشكل مستمر لتقوية مناعتهم، وكما أنها تمد الجسم بالكثير من الفوائد و تحافظ على الصحة.

ووفقًا لما نشرته موقع "boldsky"، نقدم أبرز فوائد للكوسة:

تعزز الهضم الصحي:

تعد الكوسة من الخضار الموسمي ذات قيمة طبية عالية، كما أنها غنية بالألياف الغذائية التي تمد على تخفيف جميع مشاكل الجهاز الهضمي مثل النفخة والإمساك وغازات المعدة، كما أنها تساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء.

تساهم في صحة القلب:

الكوسة قليلة السعرات الحرارية و غنية بحمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وجميعها مغذيات مهمة لصحة القلب، وتساعد الألياف الموجودة في الكوسة أيضًا على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية.

قد تمتلك تأثيرات مضادة للسرطان :

تساعد كمية عالية من بيتا كاروتين وفيتامين "ج" في هذه الخضراوات على تقليل الضرر ضد الإجهاد التأكسدي في الجسم، وكثيرًا ما يكون مسئولًا عن إحداث سرطان مثل سرطان البروستاتا لدى الرجال.

تقوي العظام والأسنان:

اللوتين وزياكسانثين هما الكاروتينات الموجودة في الكوسة التي تساعد على تقوية العظام والأسنان وتمنع الأمراض المرتبطة بها، كما أنها غنية أيضًا بفيتامين ك والمغنيسيوم وحمض الفوليك الذي يساهم في نمو العظام.

اقرأ أيضا