بالرقم القومي.. طريقة استخراج بطاقات التموين "بدل فاقد" عبر موقع دعم مصر

السبت 21 مارس 2020 | 12:01 مساءً
كتب : سارة محمود

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية اهتمامها الكبير في الدعم الحكومي الموجه إلى المواطنين من خلال استحداث البطاقات التموينية، التي تُعد إحدي أهم أنواع الدعم الحكومي المُقدم من قبل الدولة إلى المواطنين، والتي يتم التعامل معها عبر مكاتب التموين المنتشرة في المحافظات، والموقع الالكتروني إدارة دعم مصر.

وعقب قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرارها حول استمرار استخراج بطاقات التموينية بدل فاقد من خلال موقع دعم مصر، شهدت محركات بحث جوجل بالساعات الاخيرة بشكل كبيراً حول ذلك الموقع للتسجيل على موقع استخراج تلك البطاقات دون الحاجة الى الذهاب الى مكاتب التموين لاستخراجها تجنباً من فيروس كورونا المستجد.

ويأتي ذلك في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الحكومة لمواجهة هذا الفيروس، الذى أصبح مصدر لذُعر المواطنين خوفًا من انتقال العدوى، ليأتي استخراج بطاقات الفاقد والتالف عبر الموقع من ضمن تلك الإجراءات الاحترازية لمنع التجمعات بالمكاتب.

البطاقات التموينية بدل الفاقد موقع دعم مصر

كما أنه من خلال القرارات الأخيرة لوزير التموين، فأنه سيتم إلغاء محاضر الشرطة المقدمة لاستخراج بطاقة التموين وبدل فاقد، وإلغاء الحوالات البريدية، ليتم استخراجها بشكل إلكتروني تماماً من خلال موقع دعم مصر، على أن يتم استلام البطاقات من خلال مكاتب التموين مباشرة، ولكن مع اشتراط حضور صاحب البطاقة مع تقديم بطاقة الرقم القومي.

رابط موقع دعم مصر أستخراج بطاقات بدل الفاقد

حيث يتم الآن الدخول على موقع دعم مصر واستخراج بطاقات بدل فاقد من خلال النقر على الرابط التالي "هنــــــــــــــــــــــا"، على أن تكون خطوات استخراج بطاقات التموين من خلال النقر على أيقونة "تقديم طلبات بدل فاقد" وإدخال كافة البيانات المطلوبة للتقديم.

موضوعات ذات صلة

التموين تكشف إجراءات استعادة الدعم بعد العودة من السفر

بخطوة واحدة.. طريقة تسجيل رقم الهاتف لبطاقة التموين 2020 عبر موقع دعم مصر

اقرأ أيضا