كارثة.. إسبانيا تضرب الأرقام القياسية بعدد ضحايا كورونا

السبت 28 مارس 2020 | 04:59 مساءً
كتب : دينا سليمان

دول العالم التي أصابتها لعنة وباء فيروس كورونا المستجد المعروف علميا بأسم "كوفيد-19"، في تسجيل أعداد من المصابين والمتوفيين.

ومن تلك الدول التي سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا التاجي في يوم واحد، إسبانيا وذلك مع تسلم الجيش الآن سلطات الطوارئ لنقل الجثث لأن المتعهدين الجنازات لا يمكنهم التعامل.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل"، وصل عدد الوفيات من فيروس Covid-19 في الـ 24 ساعة الماضية إلى  832 حالة.

ويعد هذا الرقم تعد على الرقم القياسي الإسباني السابق الذي بلغ 769 حالة وفاة بالفيروس التاجي الذي تم الإعلان عنه يوم الجمعة.

وتشير الإحصائيات القاتمه إلى وفاة 5690 شخصًا مصابًا بالفيروس في إسبانيا.

وتظهر أرقام وزارة الصحة الإسبانية أن 72248 شخصًا مصابًا ، و 40630 بحاجة إلى العلاج في المستشفى ، وتم إدخال 4575 شخصًا في العناية المركزة وتم علاج 12285 شخصًا من المرض.

في سياق أخر..

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية أنه قد وصل عدد الوفيات في لبنان جراء فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19) إلى 7 حالات بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وفي سياق متصل، كانت قد أفادت وزارة الصحة التونسية، اليوم الجمعة عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد والمعروف إعلاميا باسم (كوفيد 19) ليبلغ عدد المصابين إلى 227 حالة.

وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وطبيب تونسي، لإيجاد علاج لمكافحة فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ "كوفيد - 19".

مع تفشي فيروس كورونا، وأصبح العالم يتداول مقاطع فيديو وصور مفبركة لقادة العالم، فبات الناس في جميع الدول يتهافتون على أي خبر خاص بهذا الوباء العالمي.

وكان من أبرز هؤلاء القادة، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والتي انتشر لها مقطع فيديو مترجم تتحدث فيه عن المفاوضات مع طبيب تونسي وجد علاجا لفيروس كورونا.

وأكدت صحيفة "دويتشه فيله" الألمانية، أن هذا المقطع مفبرك، حيث كانت تتحدث ميركل عن آليات تعامل ألمانيا مع فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أن مختصين أشاروا إلى أن اسم الطبيب ربما يتم "استعماله في عملية احتيال"، فيما أقر وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، خلال مقابلة تلفزيونية، بتواصله مع كمون، وأكد أن هناك حديثا قد دار بينهما حول متابعة البحث الطبي عن كثب، ما آثار مزيدا من تضارب في الأخبار.

اقرأ ايضا..

وفاة ١٤ فرد في غينيا بعد أكلهم لمهندس صيني حامل لكورونا

أمريكا تقدم تسهيلات من أجل استقطاب أطباء

لمنع انتشار كورونا.. قرار جديد من وزارة الاتصالات لعملائها

اقرأ أيضا