أستاذ جراحة بالمعهد القومي يحذر: مرضى الأورام عرضه لفيروس كورونا

السبت 04 ابريل 2020 | 11:21 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال الدكتور محمود بسيونى، أستاذ الجراحة والأورام بالمعهد القومى للأورام، إن كل مرضى الأورام عرضه لفيروس كورونا لضعف مناعتهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، أن فيروس كورونا واحد من الفيروسات المخلطة، وكان موجودًا من قبل بصورة مختلفة، وهو معدى جدًا وسريع جدًا في الانتشار، ويسبح في الجو، ويستهدف عدة أجهزة في الجسم.

ونصح الدكتور محمود بسيونى، أستاذ الجراحة والأورام بالمعهد القومى للأورام، مرضى الأورام، بضرورة العزل والتباعد عن أي مصدر عدوى.

حسام عبد الغفار: تعقيم معهد الأورام وعودته للعمل خلال الـ24 ساعة المقبلة

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن المصابين في معهد الأورام أصيبوا أثناء تأدية عملهم، وهذه هي ضريبة خدمتهم وتواجدهم في خط الدفاع الأول ضد كورونا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة «صدى البلد» ، أنه سيتم خلال الـ 24 المقبلة عودة المعهد للعمل بكامل قوته واستقبال الحالات كما هو معتاد .

ولفت الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إلى أنه تم تعقيم معهد الأورام والمستشفيات الجامعية وكذلك أطقم العاملين فيها.

لإجراء التحاليل على العاملين به.. معهد الأورام يغلق أبوابه غدًا

قال دكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إن المعهد سيغلق غدًا فقط، وذلك من أجل إجراء تحاليل لكافة العاملين به، لافتًا إلي أن مرضى الأورام ليس عليهم خطر نتيجة مخالطتهم للأطباء المصابين.

وأكد حاتم أبو القاسم، أثناء مداخلته الهاتفية على برنامج"الحكاية" المذاع علي قناة"ام بي سي مصر"، أن المعهد اتخذ عدة إجراءات بعد اكتشاف وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بداخله وهي: تعقيم المعهد يوميًا، بالإضافة إلي تقليل عدد المصابين المتواجدين داخل المعهد إلي حوالي 60 مصابًا.

وأكمل مدير معهد الأورام، أن المعهد قام بوضع خطة عمل معينة الفترة الحالية، لافتًا إلى أن المعهد لا يستطيع أن يغلق أبوابه أمام المرضى.

مدير معهد الأورام: يعلن إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا

قال حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، إن 3 أطباء و12 من أعضاء فريق التمريض مصابين بفيروس كورونا.

وأكد حاتم أبو القاسم، " خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "أحمد موسى" في برنامج على "مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن الأسبوع الماضي وجدوا إصابات في عدد من الممرضين والأطباء بفيروس كورونا.

وأكمل مدير معهد الأورام، أنه تم نقل جميع الحالات المصابة إلى مستشفيات العزل في عدة أماكن، موضحًا أن إصابة 15 من الطاقم الطبي بفيروس كورونا وجار التعامل مع المصابين.

أضاف حاتم أبو القاسم، أنه سنجري مسح لـ 150 طبيبًا وممرضًا مرافقين للمرضى، مشيرًا إلى أنه سيتم تطهير وتعقيم كل المعهد بعد ظهور الإصابات بفيروس كورونا.

اقرا ايضا : شاهد.. شيرين عبد الوهاب تجتاح "تريند" يوتيوب بأغنية "مش قد الهوى"

اقرا ايضا : التموين تفجر مفاجأة عن معارض "أهلا رمضان"

اقرا ايضا :محمد الباز يفجر مفاجاة عن مدير معهد الأورام

اقرأ أيضا