3 مشاهد لن نراها في شم النسيم هذا العام

الاحد 19 ابريل 2020 | 07:45 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

ساعات تفصلنا عن عيد "شم النسيم"، ولكنه مختلف تماما هذه السنة، فهذا العام بعد تفشي فيروس "كورونا" فرضت الحكومة حظر تجول على المصريين، كما قررت وزارة الأوقاف منع الصلوات داخل المساجد، لذلك سوف يقضى المصريين معظم الوقت في المنازل، ففي هذا التقرير سوف ننشر الطقوس الخاصة بعيد شم النسيم والتى منعتها فيروس "كورونا" هذا العام من الأنتشار وأبرزها اختفاء عدد من المشاهد السلبية التى كان يتم رصدها فى هذا اليوم منها الزحام والتحرش والغرق والتسمم.

المشهد الأول: اختفاء الزحام من الحدائق العامة:

اختفاء الزحام من الحدائق العامة والمتنزهات والمحميات الطبيعية والشواطىء، حيث انه بناء على قرار العزل المنزلى، والذى تتبعه قرار إغلاق كافة الحدائق العامة وحديقة الحيوان، لم يعد مشهد الزحام موجودا، وبالتالى اختفى معه المشهد الثانى وهو الأكثر ايجابية نتيجة للبقاء فى المنزل.

المشهد الثانى: مصر خالية من التحرش:

التحرش فى مصر مسلسل متكرر.. لا قوانين نافعة ولا أمن جايب نتيجة ...

مصر خالية من التحرش، نعم بانتفاء المشهد الأول المرتبط بالخروج الى الحدائق العامة والمتنزهات، تم القضاء على المناخ الخصب الذى كان يحدث به مشهد التحرش بالفتيات والذى كانت تواجهة الدولة مؤسسات المجتمع المدنى بكل ما تملك ووفرت له العديد من قوات الأمن لتأمين الأماكن العامة والحدائق وخاصة حديقة الحيوان بالجيزة والأورمان والحديقة الدولية والأزهر بارك.

المشهد الثالث: خلو الشوارع والمواصلات:

سُنة مهجورة تحتاجها في الشوارع والمواصلات | مصراوى

يتمركز المشهد الإيجابى الثالث، فى خلو الشوارع والمواصلات وخاصة فى محيط السينمات من أى زحام، فلم تعد السينمات تفتح ولم يعد بها أفلام تعرض.

ويمكن هذا العام استبدال هذه المشاهد طرق مختلفة لقضاء إجازة شم النسيم في المنزل و تتضمن:

تغيير الديكور:

بالصور.. 10 أفكار لتجديد المنزل دون نفقات كبيرة | سوبر ماما

يفضل استغلال إجازة شم النسيم، فى ترتيب غرفة النوم، أو تغير قطع ديكور الغرفة أو غرف المنزل، والتى تساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان .

الحصول على حمام ساخن:

النبأ: كيف يساعدك الحصول على حمام ساخن في التغلب على الاكتئاب؟

ينصح بالحصول على حمام ساخن مزود بعطور منعشة خلال إجازة عيد الربيع، والتى تساعد على الشعور بالراحة والسعادة والاسترخاء.

زراعة حديقة المنزل أو الشرفة:

نصائح تجهيز شرفة المنزل لفصل الصيف كي تبقى شقتك جميلة | ماي بيوت

يمكن استغلال إجازة عيد الربيع فى زراعة بعض النباتات والزهور بحديقة المنزل أو الشرفة، والتى تساعد على تنقية هواء المنزل، وإضافة منظر جمالى جذاب، بالإضافة إلى تهدئة الأعصاب .

طهى الأطعمة المفضلة:

عند طهي الأطعمة.. هكذا تتفادى الإصابة بالتسمم الغذائي

يمكن استغلال إجازة شم النسيم أو عيد الربيع فى طهى الأطعمة المفضلة أو تجربة طعام جديد من خلال الإطلاع على وصفات أطعمة مختلفة من خلال مواقع الطهى على الإنترنت، والتى تساعد على الشعور بالسعادة وكسر الروتين والملل اليومى بسبب الجلوس لفترة طويلة بالمنزل.

أبرزها الكنافة.. ننشر طريقة عمل حلويات شهر رمضان

رغم تحذيرات الصحة العالمية.. تكدس وازدحام أمام محلات الرنجة والفسيخ "صور"

اقرأ أيضا