"منزل خامنئي" يشعل شرارة الحرب بين الحرس الثوري الإيراني وواشنطن

السبت 25 ابريل 2020 | 05:15 مساءً
كتب : علي عرفات

ذكرت تقارير إعلامية، أن قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، أمير علي حاجي زاده، اليوم السبت، ادعى أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تخطط لقصف منزل المرشد علي خامنئي في يناير الماضي، عقب مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس.

وقال قائد القوة الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني، في حديث خلال برنامج مباشر على التلفزيون الحكومي الإيراني، مساء الخميس، إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، هدد بأنه في حال أن قامت إيران بالرد على اغتيال سليماني في 3 يناير الماضي، فإنه سيستهدف 52 موقعاً إيرانياً من بينها مواقع ثقافية، مضيفا أن "أحد المراكز الثقافية التي أرادوا استهدافها كان مقر إقامة المرشد الأعلى".

وهدد الرئيس الأمريكي، في تغريدة بأن الولايات المتحدة ستستهدف 52 موقعاً إيرانياً، بعضها على مستوى عالٍ جداً ومهم لإيران والثقافة الإيرانية، لكنه لم يذكر أبداً ما هي الأهداف المحددة التي ستستهدفها واشنطن إذا ضربت إيران القوات الأمريكية.

الجدير بالذكر أن إيران، ورداً على مقتل سليماني، هاجمت قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات أمريكية وقوات التحالف ضد داعش الأخرى في 8 يناير الماضي.

وقال حاجي زاده، إنه بعد الهجوم الصاروخي الإيراني كان الحرس الثوري جاهز لاستهداف 400 موقع إضافي إذا ردت الولايات المتحدة.

وأضاف: "اعتقدنا أنهم سيردون، وقد حددنا 400 موقع لضربها".

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني، استهدف في نفس الليلة طائرة ركاب أوكرانية بصاروخين وقتل 176 شخصاً، وادعى في وقت لاحق أن "خطأ بشريا" كان السبب وراء ذلك.

وفي السياق ذاته أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم السبت، أن البرنامج الصاروخي الإيراني "خطير وغير سلمي"، مشيراً إلى أن إيران أطلقت قمراً صناعياً باستخدام تكنولوجيا باليستية بومبيو: إيران أطلقت قمراً صناعياً باستخدام تكنولوجيا باليستية الحدث

وحمّلت أسر الضحايا في دعاوي قضائية دولية كلا من المرشد الإيراني والحرس الثوري مسؤولية إسقاط الطائرة من خلال السماح بالرحلات المدنية بينما كان يتم التحضير لقصف القوات الأمريكية في ظل توقع المسؤولين الإيرانيين حدوث مواجهة.

إقرأ أيضا...

السبب مفاجأة.. محام يتطوع للدفاع عن سما المصري

صرخة وجع.. زوجة تقاضي زوجها: حرمني من طفلتي وتعدي علي بالضرب

اقرأ أيضا