تجهيز مستشفي حميات سوهاج بالخدمات لمرضي كورونا

الاحد 26 ابريل 2020 | 06:58 صباحاً
كتب : حسن كامل

أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وافقت على دمج جميع الخدمات التي يحتاجها المرضى المشتبه في إصابتهم بكورونا في مكان واحد وهو مستشفى الحميات بدلاً من التنقل بين 4 مستشفيات بمحافظة سوهاج.

جدير بالذكر أن المريض المشتبه به بفيروس كورونا كان يتنقل بين 4 مستشفيات هي الحميات للعزل والصدر للأشعة والهلال للتنفس الصناعي وأخميم لأخذ المسحة والتحاليل في محافظة سوهاج، مما قد يساعد على انتشار العدوى.

وأضاف نائب طهطا، أن وزيرة الصحة استجابت لطلبه واتخذت قرارها بتجهيز كل ما يلزم بمستشفى حميات سوهاج فورا لتجميع كل الخطوات بها وتقديم الخدمة كاملة للمريض بمكان واحد لحل تلك الأزمة وتفاديًا لنقل وانتشار العدوى بين المستشفيات حفاظا على أهلنا بسوهاج وكذلك الأطقم الطبية بتلك المستشفيات.

وسبق أن طالب النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا بسوهاج، الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بإعادة النظر بشكل سريع وحاسم فى طريقه التعامل مع حالات الاشتباه و الإصابة بفيروس كورونا المستجد من أبناء محافظة سوهاج، والتي ووعدت الوزيرة بالتعامل بجدية مع هذا الملف وإيجاد حل يتماشى مع الإجراءات والتدابير الاحترازية لمكافحة هذا الوباء.

وأكد سالم أنه بعد ارتفاع مؤشر حالات الإصابة بفيروس كورونا بسوهاج خلال الأيام القليلة الماضية أصبح لزاما علينا محاولة تفادى وسد الثغرات التي من شأنها تزايد حالات الإصابة وأن عمليات التنقل بين هذه المستشفيات يمكن أن يساهم فى نقل الفيروس وعليه فلابد من دمج جميع الخدمات الطبية التى يحتاجها المريض في مكان واحد بدل التنقل بين الأربع مستشفيات وللحفاظ على الأطقم الطبية المشاركة في مكافحة كورونا بتلك المستشفيات. اقـــرأ أيضًا:

سعر صرف الدولار اليوم الأحد 26 أبريل 2020

الإفتاء توضح حكم صوم من أصبح على جنابة في رمضان

اقرأ أيضا