الحلقة السادسة من "الاختيار".. شاهد الجانب الإنساني في حياة البطل المنسي

الخميس 30 ابريل 2020 | 01:06 صباحاً
كتب : آية محمود

شهدت الحلقة السادسة من مسلسل "الاختيار" للنجم أمير كرارة، الذى يعرض على شاشة ON، الجانب الإنسانى فى حياة منسى ومدى حبه لوالده حيث يطلب منه أن يخبر أشقائه بمرضه بالسرطان ويطلب من زوجته أن ترعى والده فى غيابه، وفى لقطة تسجيلية يستعرض المخرج بيتر ميمى فيديو حقيقى لأحمد المنسى مع ابنته، وفى مشهد سابق وهى طفلة رضيعه يتحدث معها قائلا: "ياترى هعيش لما أشوفك تتجوزى .. اللى هيتجوزك ده هاطلع عينه".

وشهدت الحلقة 6 حديث المنسي مع أفراد الكتيبة، وسألهم إذا كان لأحد منهم شخص أصيب في حرب من الحروب، وقال لهم: "لازم نقدر الأرض والدم اللى اتدفع في بلدنا.. إحنا هنا علشان نسلم الأرض للى بعدنا زى ما إحنا استلمناها من اللى قبلنا".

كما شهدت الحلقة السادسة ايضًا، هشام عشماوي الذي يبايع "أبو عمر" زعيم التكفيرين في مصر على السمع والطاعة وذلك بعدما عرض عليه اغتيال وزير الداخلية في أول عملية يقوم بها معهم، وأطلق أبو عمر على هشام عشماوي اسم حركي بعد انضمامه لهم وهو "شريف"، ويستعرض المخرج في أكثر من مشهد متابعة عشماوي لموكب وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم.

ولكن الجماعة لم توافق على مخطط اغتيال وزير الداخلية، من خلال العبوات الناسفة، وأن العملية تحتاج تعديل وتتم عن طريق استشهادي وليس التفجير عن بعض لاحتمال وجود جهاز تشويش، ومع قلق هشام عشماوي، اخبره أنه مهم لديهم ولن يقوم هو بالتفجير.

يتذكر عشماوي مشاهد بينه وبين المنسي يخبره فيها المنسي أنه بارع في الخرائط والجغرافيا.

و يتحدث المنسي لعساكره عن قيمة التضحية مقابل هذه الأرض ويطلب منهم التمهل في السير على أرض سيناء لأن دم شهداء مصر مختلط بها، ويعرض المخرج لقطات حية لأول دورة "فرقة سيل 2001"، وحصل عليها المنسي وكان يعاني من كسر في ساقه.

يطلب المنسي من والده أخبار أشقائه بمرضه لكي يهتموا به ويرعوه في غياب المنسي.

يظهر في الحلقة الفنان أحمد وفيق في دور مقدم بالجيش ورئيس النقيب منسي في الكتيبة التي انتقل اليها.

ويتناول المسلسل قصة حياة الشهيد العقيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويُظهر المسلسل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل أحمد المنسي بجانب بطولاته في القوات المسلحة المصرية.

أقرا ايضًا:

شاهد.. الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار لـ أمير كرارة

أول تعليق من محمد إمام على مشاركته في مسلسل الاختيار.. (فيديو)