الاختيار.. القصة الحقيقية لشيخ سيناء الذي هاجم داعش فذبحوه على جذع شجرة

الخميس 07 مايو 2020 | 01:14 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

دشن مسلسل الاختيار حالة من الروح الوطنية داخل صدور المصريين منذ عرض أول حلقة لة، وكان المتوقع من الجميع أنة سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، ولا سيما أن هذا ما حدث بسبب ارتفاع نسب مشاهدة المسلسل.

مسلسل الاختيار مربع البرث القصص الحقيقية

ويعود نجاح هذا العمل الفني ليس لأبطال المسلسل فقط أو لفريق عملة، ولكن لقوة تأثير القصىة الحقيقية التي كشفت عن واقع يعيشه أبطالنا في سيناء يوميًا، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

صورة

ولا سيما أن سيناء سنشهد من خلالها قصص أبطال لم تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

القصص الحقيقية لأبطال مسلسل الأختيار

وترصد لكم جريدة "بلدنا اليوم" القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم مسلسل الاختيار خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة الشهيد محمد أيمن شويقة.

صورة

شيخ سيناء الذي هاجم داعش فذبحوه على جذع شجرة

ظهر في مسلسل "الاختيار"، رجل عجوز من أهل سيناء، تخطى التسعين عامًا وقد توجه للكتيبة 113، ليطلب مقابلة القائد، ويلتقي بالمنسي، فيبلغ عن ابن أخيه الذي انضم لإحدى الجماعات التكفيرية، مؤكدا أن حب الأرض والوطن مقدم على النسب والقرابة.

القصة الحقيقية للشيخ، تبدأ من حب الشيخ الضرير البالغ من العمر 98 عاما، لأرض مصر، وكرهه الشديد لكل محتل ومتطرف، فقد كان يكره التكفيريين بشدة، ومن قبلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي، وكان يدعو الشباب إلى عدم الانضمام إليهم، أو الانسياق لأفكارهم المتطرفة.

كان أحد كبار مشايخ الصوفية في سيناء، ولقّب بـ"شيخ الزاهدين"، ورث التدين بالفطرة من أجداده، لم يدخل المدارس ولا يعرف القراءة والكتابة، ولكنه كان ذو تأثير كبير في أوساط القبائل البدوية، التي كانت تستمتع لعظاته الدينية، فتم تهديده عدة مرات من قبل متطرفي "داعش"، لكنه لم يلتفت إليهم، بل وأبلغ الأمن عن نجل شقيقه المنضم لهم.

صورة

لم يعجب ذلك الجماعات التكفيرية وأنصار بيت المقدس واتهموه بمساعدة الأمن وممارسة السحر والدجل، ثم اختطفوه في يوليو 2015، على مرأى من أبنائه وتحت تهديد السلاح، وبعد شهر من اختطافه تم نشر فيديو يوثق إعدامه بقطع رأسه على جذع شجرة، وكان من بين من أعدموه نجل شقيقه، ثم تم دفنه في مكان مجهول حتى لا يعرف أهل سيناء مكانه.

صورة

مسلسل الأختيار

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

اقرأ ايضًا| القصة الحقيقية لاستشهاد "مارد سيناء" بعد إبعاده إرهابي مفخخ وإنقاذ زملائه

اقرأ ايضًا| عمرو دياب يغيب عن جنازة جدة أبنائه بسبب كورونا

صورة