وكيل صحة الغربية يوضح حقيقة فيديو بائعة مستشفى ابيار

الاثنين 11 مايو 2020 | 07:41 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أعرب الدكتور ناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن استيائه الشديد من تداول مقطع فيديو يوضح تجمع بعض الممرضات حول إحدى البائعات أثناء قيامها بعرض بضاعة داخل مستشفى ابيار بكفر الزيات على غير الحقيقة.

وأكد وكيل صحة الغربية في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، أن الفيديو المتداول في مدخل جانبي في مستشفى ابيار ولا يؤثر على حركة العمل والمرضى، لافتا أن البائعة تصرفت بحسن نيه لكونها سيدة بسيطة لا تعلم التطورات التي حدثت بالمستشفى من تشغيل غرف العمليات والعناية المركزة ونقل وحدة الغسيل الكلوي والحضانات، بالإضافة إلى تشغيل قسم الطوارئ ٢٤ ساعة متواصلة.

وأضاف، أنه بمجرد علم مسئولي مستشفى ابيار بوجود البائعة، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محضر للسيدة وهو خطأ لم يترتب أي ضرر على المرضى أو تعطيل العمل من جراء تلك الواقعة، لافتا أن من يروج تلك الفيديوهات هدفه إثارة البلبلة بين المواطنين ويتناسى الدور الذي قامت به المديرية من إعادة تطوير المستشفى من تجديد بعد سنوات من توقفها وإضافة ٧٠ ماكينة لوحدة الغسيل الكلوي، وأدى ذلك إلى زيادة عدد المترديين إلى ثلاث أضعاف داخل المستشفى.

وتداول عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " مقطع فيديو يوضح إحدى البائعات تقوم بعرض البضاعة داخل مستشفى ابيار وحولها مجموعة من الممرضات، الأمر الذي أثار حفيظة الأهالي مطالبين باتخاذ الإجراءات اللازمة في تلك الواقعة.