حلمى بكر يكشف تفاصيل عرض مغري تلقاه من "حمو بيكا"

الثلاثاء 12 مايو 2020 | 06:32 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الملحن حلمى بكر، إن مؤدى المهرجانات حمو بيكا، عرض عليه أن يلحن له أغنية، لكنه رفض بشدة، معلقا "ربنا يوفقه.. المسيرة ماشية والطابور طويل".

وأضاف بكر، خلال وجوده فى برنامج "شيخ الحارة"، الذى تقدمه الفنانة إيناس الدغيدى، الإثنين، أن هناك مطربين شعبيين لديهم صوت حلو، وأنه يعجب بأصوات بعضهم، مثل المطرب أحمد شيبة، والمطرب رضا البحراوى، مؤكدا أنهما يعبران عن الشعبية.

وتابع : "حمو بيكا عرض عليا فلوس بس أنا مش هفيده.. كان فى نظام اتعمل زمان فى نقابة الموسيقيين بالنسبة للمنتسبين، ولكن النقابة بدأت تتصدى لهم، وأنا أرفض شعبة الغناء الشعبى، فهل الحرامى له شعبة؟".

وأشار بكر إلى أن وجود بعض المغنيين الشعبيين، مثل "سعد الصغير"، فهذا موجود من زمن، مثل شكوكو وإسماعيل ياسين، اللذين لم يتخرجا من معاهد، لكنهم كانوا موهوبين، وثقفوا أنفسهم بأنفسهم، وهو ما ينطبق على سعد الصغير، مشيرا إلى أنه قبله فى النقابة لأن لديه قبول و"دمه خفيف والأفراح كلها بتطلبه دلوقتى".

وأوضح، أن الحل لأن يسمع الجمهور حمو بيكا وأمثاله، أن يشكلوا نقابة موسيقيين موازية وحرة طالما أن بيكا له جمهور.

وأكد أن على أسلوب بعض مطربى المهرجانات مثل القردة التى بتتسلق لا تسير، متابعا: "شاكوش صوته كويس لكن أتمنى يستفيد باللى قاله له منير".

قال حلمى بكر إنه لديه لحن بصوت عمرو دياب، من 30 سنة لم يظهر للنور بسبب اختلاف حدث بسبب محاولة الهضبة التدخل فى اللحن، إلا أنه رفض ذلك".

وأكد الملحن حلمى بكر، أن آمال ماهر هى أفضل صوت نسائى مصرى، وذلك لأنها تقول إبداعات حسية ربما لا تعرف هى شيئا عنها، مؤكدا "المطرب مش صوت بس فى حاجات كتيرة مثل الإدارة والذكاء، وأعتقد أنه حصلها خلل بسبب أنها تركت محسن جابر ثم عادت له مرة أخرى، وأقول لها، فكرى كويس فى اختياراتك".

وأشار بكر، إلى أنه لا يوجد مطرب يرفض ألحانه، حتى أن كاظم الساهر غنى من سنة أغنية كانت من المفترض أن تغنيها المطربة الجزائرية وردة، وأنه فى يوم من الأيام قال "يوم ما أفكر أغنى لغيرى هيكون لحلمى بكر".

اقــــرأ أيضًا:

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

تفاصيل أحداث الحلقة 18 من مسلسل "سكر زيادة"