مباحث مدينة بدر تنجح في كشف واقعة اختطاف شخصين وطلب فدية

الاربعاء 20 مايو 2020 | 02:06 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

نجحت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اليوم الأربعاء، فى كشف ملابسات واقعة احتجاز شخصين ومطالبة أسرته بدفع فدية مالية بمدينة بدر.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا من ضباط قسم شرطة بدر بلاغًا من أحد الأشخاص - مقيم بالشرقية بتلقيه إتصالًا هاتفيًا أبلغه خلاله المتصل باحتجاز نجله (مبيض محارة) لقيامه بسرقة أسلاك كهربائية من داخل موقع تحت الإنشاء بدائرة القسم ومساومته على دفع مبلغ مالى (50 ألف جنيه) نظير إطلاق سراحه.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن ضبط خمسة أشخاص أثناء حضورهم لاستلام المبلغ المالى المتفق عليه بحوزة الأول الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة.

و بمواجهتهم اعترفوا بأنهم نظرًا لقيام نجل المبلغ، وآخر "عامل" بسرقة كمية من الأسلاك الكهربائية من الموقع عملهم "تحت الإنشاء" الكائن بدائرة القسم، قاموا احتجازهما بذات الموقع، ومساومته على دفع المبلغ المالى نظير إطلاق سراحهم، وتم إرشادهم التوصل لمكان احتجاز المجنى عليهما بعقار تحت الإنشاء كائن بدائرة القسم، مُكبلين الأيدى والأقدام وبهما إصابات عبارة عن كدمات بالوجه، و بمناقشة المجنى عليهم واتهموهم احتجازهما والتعدى عليهما بالضرب وإحداث ما بهما من إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتباشر النيابة التحقيق.

في سياق اخر

زوجة تقيم دعوى حبس ضد زوجها لهذا السبب

لا تخلو طرقات محاكم الأسرة من سيدات باحثات عن الطلاق أو الخُلع، ولا تنتهى الدعاوى القضائية، والجميع يتزاحمون فى قاعات المحاكم التي أصبحت الوسيلة الوحيدة للبحث عن الحقوق المالية والاجتماعية، لجأت سيدة لمحكمة الأسرة بأكتوبر، لتحرر دعوى حبس، ضد زوجها لتتخلص من حياتها بسبب امتناعه عن دفع أجر المسكن البالغ 5000 جنيه، المفروضة عليه قضائيا، وطالبت بحبسه لرفضه سداد مستحقاتها من نفقات عن 7 شهور والمقدرة بـ 65 ألف جنيه.

وتؤكد الزوجة "ص.م"، البالغة من العمر 33 عام أمام محكمة الأسرة:" يعاقبنى على إقامتي دعوى طلاق للضرر لاستحالة العشرة، بعد تعرضي للعنف خلال فترة زواجنا ، وقيامه باستغلالي والاستحواذ ميراثي الشرعى من والدي رغم يسار حالته المادية".

وأضافت الزوجة :"زوجي طردني من منزلي ، بسبب رفضي تعديه بالضرب المبرح على أطفالي، و هددني بتركي معلقة، وحرمانى من حقوقي الشرعية".

وأكدت الزوجة:" حتى امتنع بدفع مبلغ النفقة التي أقرتها المحكمة، وقيامه بالتعدى عليها بالضرب والإساءة لأطفالها، وتهديدها بالإيذاء بإرسال رسائل لبث الرعب فى قلبها، وملاحقتها التهم الكيدية، واستيلائه على منقولاتها ومصوغاتها، وذلك حتى يجبرها عن التنازل عن مستحقاتها، وتحرير بلاغات بالوقائع.

اقرا ايضا

الغيرة القاتلة.. زوجة تقيم دعوى طلاق ضد زوجها لهذا السبب

التحريات تكشف انتحار مريض بفيروس كورونا من مستشفى العباسية

اقرأ أيضا