مد فترة تسجيل استيفاء ملف الترقي للمعلمين والموجهين حتى 27 يوليو

الخميس 21 مايو 2020 | 12:43 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، عن مـــد فترة تسجيل استيفاء ملف الترقى الكترونيا للمعلمين والمديرين و الموجهين ولجان التقييم حتى يوم الاربعاء الموافق 27/7/2020، كما يمكن التقديم من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.

وأوضحت الوزارة، خلال البيان الصادر لها، أنه يتاح تقييم ملف الانجاز لجميع المعلمين المرشحين للترقى عن طريق اللجان المكلفة بذلك في كل إدارة تعليمية، مؤكدة أنه يتاح للمعلمين المرشحين للترقي متابعة حركة تقييمات ملف الترقي.

وكانت قد أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، عن بدء مرحلة الحجز الإلكتروني لتدريبات ترقي المعلمين بدءًا من اليوم الخميس الموافق21 مايو 2020.

وقالت الأكاديمية المهنية للمعلمين، أنه يمكن لمن يهمه الأمر الحجز الالكتروني لتدريبات الترقي، وذلك من خلال الموقع الرسمى للأكاديمية من خلال الرابط التالي من هنا، مُشيرة إلى أن الحجز سيفتح اليوم لمعلمي محافظات السويس – البحر الأحمر – جنوب سيناء – مطروح – بور سعيد – الاقصر – الوادى الجديد – المنيا .

وكان قد وافق معالى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على بدء التدريب عن بعد للبرنامج الرقمي للتمكين المهني للسادة المعلمين المرشحين للترقية للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠ والذى ينقسم الى فئتان (معلم – معلم اول) (معلم اول ا – معلم خبير ).

ووجه الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ، إلى ضرورة اتخاذ كافة التدابير التي تدعم ضمان التمكين المهني للمعلمين المرشحين للترقي على هذا البرنامج بفئتيه تماشيا مع التطور فى نظم التدريب عن بعد .

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن كل برنامج ينقسم الى عشرة انشطة لكل نشاط ثلاث محاولات للانتقال الى النشاط الذى يليه ولكل محاولة مصدر معرفى مختلف عن المحاولة السابقة

من جانبه أكد الدكتور مجدي أمين، مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين، على اهمية قراءة الإرشادات عند بدء الدخول على المنصة الرقمية للتدريب عن بعد للأكاديمية، حيث أن تلك الإرشادات توجه المعلم الى الاستخدام الأمثل للمنصة، منوهة إلى أهمية الالتزام بميعاد الحجز وفى حالة عدم تمكن المعلم من الحجز فى الميعاد المقرر بالجدول يستطيع أن يقوم بالحجز بداية من يوم 2 يونيو 2020؛ حيث سيتم الحجز لمن تخلف عن ميعاده.

ومن المقرر أن يبدأ التدريب من 15 يونيو 2020، ويستمر حتى نهاية مواعيد الحجز المتاحة على التطبيق.

موضوعات ذات صلة

الصيادلة تنعي وفاة 3 من أعضائها بفيروس كورونا

التعليم تُعلن بدء حجز تدريب ترقي المعلمين إليكترونيًا

اقرأ أيضا