بايرن ميونخ يتبرع بـ350 ألف يورو لأندية الهواة

الخميس 28 مايو 2020 | 03:36 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن نادي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني "بوندسليجا لكرة القدم، اليوم الخميس، تبرعه بـ 350ألف يورو أخري، لاندية الهواة في ولاية بافاريا لمساعدتهم في أزمة فيروس كورونا.

وذكر بايرن أن كل من الـ35 فريقا في الدرجة الخامسة سيحصل على عشرة آلاف يورو من الأموال التي اتاحتها الجماهير، بعد تنازلها عن استرداد تذاكر المباريات على ملعب بايرن، والتي تقام حاليا بدون حضور الجمهور بسبب وباء فيروس كورونا.

وتتجه الاموال التي تم التنازل عنها إلى جمعية النادي الخيرية "هيلفي اي في"، والتي قدمت 460 ألف يورو لأندية الدرجة الرابعة في بافاريا ولاتحاد الرياضات التابع للولاية.

وقال كارل هوفنر الرئيس التنفيذي للجمعية الخيرية في بيان للنادي: "إنها علامة رائعة للتضامن".

وأضاف: "إن كرة القدم جزء أساسي من الحياة الاجتماعية، في الاندية، الأطفال، الشباب يتعلمون قيم أساسية مثل روح الفريق، الاحترام والتسامح، من المهم بالنسبة لنا،بالتعاون مع الجماهير أن نستغل هذه الاموال للمساعدة في تحقيق الاستقرار في مشهد كرة القدم في بافاريا في هذه الأوقات الصعبة خلال الوباء".

وجانب ذلك قام بايرن ميونخ بالتعاون أندية بوروسيا دورتموند ولايبزج وباير ليفركوزن، المشاركين في دوري أبطال أوروبا، بالتبرع بمبلغ 20 مليون يورو لانشاء صندوق تضامن للفرق التي تأثرت بسبب الوباء.

بايرن ميونخ ممنوع من الاحتفال المعتاد بلقب البوندسليجا

بيل الأسرع والأجهز في ريال مدريد بعد العودة من التوقف

جريزمان يغلق باب الرحيل إلى باريس سان جيرمان

اقرأ أيضا