عمّ يتعدى على نجل شقيقه بالضرب المبرح في المنصورة

السبت 06 يونية 2020 | 02:07 مساءً
كتب : شيماء العدل

أقدم عم بالتعدى على نجل أخيه المتوفى بالضرب المبرح، الذى يبلغ من العمر 12 سنة، في مدينة المنصورة، وذلك نتيجة لخلافات أسرية بينهما على الميراث، حيث قام العم بإستمرار التعدى على الطفل ووالدته، الأمر الذى تسبب فى قيام الأم بتحرير محضر بقسم شرطة ثانى المنصورة.

وتمكنت قوات الأمن بالقبض على المتهم، الذى أكد فى التحقيقات أنه يقوم بضرب الطفل نتيجة قيامة بعدد من السلوكيات الخاطئة، فيما أكدت والدته الطفل أن الم يقوم بضرب نجلها نتيجة خلافات أسرية على الميراث بعد وفاة زوجها.

ومن جانبة كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، بالتنسيق مع لجنة حماية الطفل بالمحافظة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه واقعة التعدي على الطفل.

وأوضح محافظ الدقهلية قيام لجنة تضم أعضاء من مديرية التضامن الاجتماعي ولجنة حماية الطفل بالمحافظة لبحث ملابسات واقعة التعدي على الطفل والأسرة من قبل عم الطفل الواصي عليهم وتحديد مدى توفر الرعاية المطلوبة لهم من عدمه.

وكلف محافظ الدقهلية اللجنة المشار إليها بعرض تقرير تفصيلي بابعاد القضية وحقيقة الوضع الراهن للأسرة في ضوء وصاية العم ليقررعلى إثرها الاجراءات الواجب اتخاذها ،ووجه مختار بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية والعناية والحماية للطفل والأسرة وفقا للقانون الذي يكفل الحماية للمواطنين،مؤكدا أنه لن يسمح بالتعدي على أي من المواطنين تحت أي مبرر.

اقرأ أيضا