فتح المساجد في مصر .. ننشر الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

الاثنين 08 يونية 2020 | 06:06 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أوضحت الدكتورة أماني عامر، مسئول مكافحة العدوى قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة سابقا أنه إذا تم فتح المساجد مرة أخرى، يجب على كل مصلى إستخدام سجادة صلاة خاصة به بحيث لا يتم إستخدامها إلا من جانبه.

وأكدت عامر، أن فيروس كورونا سريع العدوى والانتشار، لكن مقاومته بسيطة إذا أتبعنا بعض الإجراءات المهمة، مشيرة إلى أنه مثل أى مرض آخر يجب إتباع إجراءات محددة من أجل الشفاء منه.

وأضافت "عامر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "دى إم سي"، أنه فى الخليج وخلال تلك الأزمة قامت دول الخليج بصناعة سجادة صلاة مدة صلاحيتها الاستخدام لمرة واحدة فقط، ولكن هذا الأمر مكلف ويحتاج إلى أموال كثيرة.

وأشارت أماني، إلى أن السجاجيد الخاصة بالمساجد يجب أن يتم تطهيرها وتعقيمها بإستمرار وتهويتها طبيعيا، مع تجنب استخدام المراوح أو التكييفات، حيث انها من الممكن أن تحمل الأتربة، مع ضرورة إرتداء المصلى الكمامة كلما ذهب إلى الصلاة.

وأوضحت أماني، أنه بالنسبة لطلاب الثانوية العامة قامت وزارة التربية والتعليم بمساعدة من وزارة الصحة بالقيام بجميع التدابير الاحترازية للوقاية من كورونا أثناء تأديتهم للإمتحانات، ومنها تقليل التزاحم والتعقيم والتطهير المستمر للجان.

أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن فتح المساجد (فيديو)

تمنى الإعلامي أحمد موسى، فتح المساجد قريبا للصلاة وإقامة الشعائر الدينية وصلاة الجمعة المقبلة في المساجد.

وأضاف أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الإثنين، أنه قريبا سيُصدر قرار بفتح المساجد، متابعًا "هيكون فتح المساجد بنظام معين بمسافة متر ونصف بين كل مصلٍ، ولابد من الالتزام بكل الشروط الموضوعة من الدولة".

وطالب أحمد موسى، "لو اخدنا قرار بفتح دور العبادة لازم نأجل فتح الزاويا ومتبقاش دلوقتي ولحد لما ربنا يكرمنا والمرض يخلص، ومن الصعب السيطرة على الزوايا".

وأنهى الإعلامي أحمد موسى، حديثه متمنيًا "كفايا، وعايزين نرجع بقي، وهنرجع ونكون أفضل".

لتلبية الاحتياجات.. وزير المالية: ١١ مليار جنيه مخصصات إضافية لدعم القطاع الصحي

الرقابة الإدارية: القبض على مدير الشؤون القانونية بمنشأة القناطر لتقاضيه رشوة

اقرأ أيضا