بروتوكول تعاون بين تعليم الإسكندرية والتأمين الصحي

الخميس 11 يونية 2020 | 07:23 مساءً
كتب : أمل ماضي

عقدت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بقيادة يوسف الديب وكيل الوزارة، بروتوكول تعاون مع الدكتور عناني إسماعيل مدير عام هيئة التأمين الصحي بالإسكندرية، بحضور لفيف من قيادات التأمين الصحي و رضا موافي مدير إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية بمديرية التربية والتعليم ، وذلك في إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يونيو 2020.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أكد من خلال فيديو توضيحي أنه سوف يتم توزيع الكمامات على جميع العاملين والمشاركين بامتحانات الثانوية العامة والطلاب بالإضافة إلى توزيع 7 ملايين جوانتي للعاملين، وكذلك غطاءات الأحذية، كما أوضح من خلال الفيديو أن لجان امتحانات الثانوية العامة لن تتعدى الـ 14 طالبا وسوف تكون هناك مسافات بين الطالب والآخر نحو مترين أو أكثر.

وأضاف "شوقي" أنه لو كان هناك بعض التخوف لدى فئة من الطلبة من حضور امتحانات الثانوية العامة، سوف يسمح لهم بدخول الامتحان العام القادم وسوف تحسب له المرة الأولى بدخول الامتحان.

كما عرض وزير التربية والتعليم، من خلال الفيديو كل ما سوف يحدث بامتحانات الثانوية العامة، وطرق الكشف على الطلاب قبل دخول اللجان وكذلك الكشف عن بطاقتهم وتعقيم جميع الأدوات الخاصة بهم .

وعلى صعيد آخر أرسلت وزارة التربية والتعليم خطابا رسميا لمديري الإحصاء بالمديريات التعليمية، طالبت خلاله بضرورة موافاة الوزارة ببيانات معينة عن طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي بعد ان تم إعلان نتيجة الامتحانات الإلكترونية مؤخرًا.

حيث طالبت وزارة التربية والتعليم المديريات بموافاتها ، بالطلبة المعفيين من مادة اللغة العربية في كشف يتضمن (المديرية – الإدارة التعليمية – كود الطالب – اسم الطالب – الرقم القومي – المدرسة – الصف الدراسي ) على ان ترسل كل مديرية هذه البيانات معتمدة من مدير المديرية، كما طالبت الوزارة، كافة المديريات بحصر بيانات الطلبة الذين لم يتمكنوا من أداء بعض أو كل الاختبارات الإلكترونية (مايو 2020) بسبب موانع طبية حالت دون ذلك وذلك بعد مراجعة المديرية لكافة المستندات الطبية التي تثبت ذلك على أن يتضمن الكشف (المديرية – الإدارة التعليمية – كود الطالب – اسم الطالب – الرقم القومي – المدرسة – الصف الدراسي ) .

وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوي ، فيعتبر الطالب ناجحا ومنقولا للصف الأعلى لكل من ظهرت نتيجته عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وشددت الوزارة على ضرورة تقدم الطالب الذي لم تظهر نتيجته في الامتحان الالكتروني بشكوى عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الذي أدى الامتحان الالكتروني ولم تظهر نتيجته عبر الموقع الرسمي للوزارة او الطالب الذي لم يتقدم بمشروعه البحثي من الفئات (منازل – خدمات) يحق له التقدم بمشروع بحثي واحد من قائمة المشروعات التي تم اعلانها سابقا وذلك وفق الاجراءات التي تحددها كل مديرية.

اقرأ أيضا