تدهور الحالة الصحية لـ"رجاء الجداوي" (تفاصيل)

الجمعة 19 يونية 2020 | 07:21 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

نفى الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي، خروجها من مستشفى أبو خليفة للعزل الطبي ونقلها إلى مستشفى آخر، مؤكدين أن حالتها الصحية لا تسمح بذلك.

وأثبتت نتائج تحاليل المسحة الثالثة التي أجرتها الفنانة الجداوي، إيجابية إصابتها بفيروس كورونا.

وأكد الفريق الطبي المعالج، استمرار تواجد رجاء الجداوي في العناية المركزة بسبب قلة نسبة الأكسجين في الدم والذي يتراوح بين بين 87 لـ96 وهي على جهاز تنفس صناعي موصّل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين، والذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

وحقنت الجداوي بالبلازما مرتين، كما اجرت نسختين اثبتتا ايجابية اصابتها بالفيروس.

واستقبل مستشفي ابو خليفة بالإسماعيلية الفنانة القديرة رجاء الجداوي فجر عيد الفطر المبارك 2020 بعد تأكد إصابتها بفيروس كورونا.

اقرأ ايضًا| "الحرامي" مسلسل جديد لـ رانيا يوسف مع بيومى فؤاد (تفاصيل)

اقرأ ايضًا| رغم قرار وقفها.. ريم البارودى تعود غدًا ببرنامج شارع النهار

بعد إيجابية المسحة الثالثة.. أمل رزق تطالب المصريين بالدعاء لـ رجاء الجداوي

حرصت الفنانة أمل رزق على توجيه رسالة إلى الفنانة رجاء الجداوي، من خلال حسابها الرسمى على موقع "إنستجرام"، حين توجهت بالدعاء لها، وعبرت عن اشتياقها لها كاتبة: "وحشتينى أوى يا رجاء ربنا يتم شفاكى على خير".

يأتي ذلك بعدما قال مصدر طبى بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحى بالإسماعيلية صباح اليوم، إن نتيجة المسحة الثالثة للفنانة الكبيرة رجاء الجداوى، جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

وأضاف المصدر الطبى، أن الفنانة رجاء الجداوى، تأثرت نفسيًا بظهور نتيجة التحليل الثالثة، خاصة أنها تتواجد بالعزل الصحى منذ 27 يومًا حتى الآن، فيما طالبت أسرتها محبيها بالدعاء لها.

كما أكد أن الفنانة رجاء الجداوى، ما زالت على "جهاز CPAP"، داخل العناية المركزة للمستشفى، بصحبة إثنين مرضى آخرين، ودرجة حرارتها 37 درجة، ونسبة الأكسجين فى الدم تترواح يوميًا ما بين 98 و97، والضغط والنبض مستقريين، مشيرًا إلى أن حالتها النفسية السيئة هى سبب تأخر تحسن حالتها الصحية حتى الآن.