الصحة: وضع خطة للإخلاء في حالة حدوث أي طارئ بامتحانات الثانوية العامة

الجمعة 19 يونية 2020 | 10:51 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد تراجع الاستعدادات الطبية الممكنة لامتحانات الثانوية العامة مع مديري مديريات الصحة والتعليم بالمحافظات، لافتا إلى أن هناك اهتماما كبيرا من الدولة بهذا الأمر.

وأوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي"ـ الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، على شاشة dmc، أن تم توفير سيارات الإسعاف أمام مقار اللجان وسلسلة زيارات لوزيري التعليم والصحة للجان امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن هناك خطة تم وضعها للإخلاء المقرر في حالة حدوث أى طارئ بامتحانات الثانوية العامة.

ولفت متحدث الصحة إلى أنه تم عقد لقاءات مع غرفة مقدمي الرعاية الصحية بالقطاع الخاص للاتفاق على ضوابط وتسعيرة المستشفيات الخاصة مؤكدا أن غالبية مستشفيات القطاع الخاص استجابت لقرارات الوزارة بشأن تسعيرة علاج مصابي كورونا.

وأشار مجاهد، إلى أن البروتوكول العلاجي لمصابي كورونا أثبت فاعليته وكفاءته بشكل كبير ، كما أن هناك تنسيقا يوميا مع وزارة التعليم العالي لتوفير خدمة جيدة لمرضى كورونا.

في سياق اخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل الإجراءات والضوابط الخاصة بعقد امتحانات طلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة وحمايتهم من كورونا.

وأوضحت الوزارة، أنه يتم توفير كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير بمعدل كبينة لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة قياس حرارة 3 لكل مبنى في لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات وأجهزة تغليف الأحذية 3 لكل مبنى فى لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية والكنترولات.

وأضافت الوزارة، أنه سيتم توفير مجموعة المطهرات بواقع 1 لكل مبنى فى لجان الثانوية العامة و الدبلومات الفنية والكنترولات، ولتعقيم يوميا لكل مبنى في لجان الثانوية العامة و الدبلومات الفنية والكنترولات وسيتم نقل كبائن التعقيم شاملة مستلزمات التطهير من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة ، وسيتم توريد الباقي من الشركة الموردة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم نقل أجهزة تغليف الأحذية من لجان الثانوية العامة إلى لجان الدبلومات الفنية في نهاية امتحانات الثانوية العامة وسيتم استلام الباقى من مخازن الوزارة، وتوزيع أكياس جيل مطهر بمعدل كيس لكل طالب يوميا طوال فترة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم توزيع جوانتى لكافة الإداريين يوميا فى اللجان والكنترولات ومقرات تقدير الدرجات لكلا من التعليم العام والتعليم الفنى، كما سيتم توزيع جوانتي على طلاب الدبلومات الفنية في الامتحانات العملي فقط، وسيتم توزيع كمامات قطنية و واقي وجه على كافة الاداريين.

اقرأ أيضا