تعليم القليوبية تنتهي من الاستعدادات لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

السبت 20 يونية 2020 | 03:53 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، اليوم السبت، الانتهاء من الاستعدادات النهائية، لامتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ غدا الأحد الموافق 21 يونيو.

وقال عجلان، إنه جرى الانتهاء من تجهيز 112 لجنة على مستوى القليوبية ليؤدي الامتحان بها 42 ألف و343 طالب على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ كل التدابير الاحترازية والوقائية لتعقيم وتجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة وتركيب بوابات الدخول قبل بدء كل مادة امتحانية.

وأضاف "عجلان"، أنه جرى الانتهاء من تجهيز 12 لجنة احتياطية، للظروف الطارئة في حال ظهور حالات إصابة، مؤكداً على تطهير المدارس قبل وبعد الامتحانات يوميا، والتأكد من التزام الطلبة والطالبات بارتداء الكمامات والقفازات الطبية، مشيرًا إلى أنه جرى الاهتمام بغرف الصحة المدرسية وتجهيزها بالبدل الوقائية، مضيفا أنه سيجرى الاهتمام بتواجد بوابات تعقيم بداخل المدارس لاستقبال الطلاب والمراقبين والملاحظين، وتيسير أداء الطلاب للامتحانات بتوفير كل احتياجاتهم، وتأمين اللجان وأماكن إقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين وتأمينهم في الذهاب والعودة وتوفير كل احتياجاتهم، وكذلك الاطمئنان على آلية توزيع أوراق الأسئلة على اللجان وتجميع أوراق الإجابات لتأمين وصولها.

وأوضح عجلان، أن خطة الاستعدادات تضمنت مجموعة من الآليات لتنظيم وتأمين اللجان من خلال زيادة عدد أفراد الأمن الإداري المكلفين بتأمين اللجنة من الداخل، علاوة على توفير سبل الأمان لمواجهة الغش وذلك بجانب خطة مديرية الأمن لتأمين اللجان من الخارج.

كان قد انطلقت، اليوم السبت، المبادرة الرئاسية الجديدة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، تحت شعار "100 مليون صحة"، بالمستشفيات، والوحدات الصحية، والمراكز الطبية بمحافظة القليوبية.

وقال الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى توفير الخدمة الطبية الجيدة لأصحاب الأمراض المزمنة بشكل آمن، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ومتابعة حالتهم الصحية، وصرف علاجهم على نفقة الدولة، من خلال عدد من المراكز الطبية والوحدات الصحية، والعيادات المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية الجديدة عقب عزوفهم خوفًا من الإصابة بكورونا خلال الفترة الماضية.

وأضاف "الطباخ"، في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى توفير الأطقم الطبية من كافة التخصصات والصيدلة والإداريين بمواقع متابعة العلاج، لإجراء الكشف الطبي والمتابعة، وتجديد أو إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى صرف العلاج لمدة 3 أشهر قادمة من أقرب وحدة صحية أو مركز طبي أو مستشفى تيسيرا على أصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لأول مرة جرى إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة خلال دقائق بالوحدات الصحية والعيادات المتنقلة عن طريق مراسلة المستشفى بالإنترنت، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.