فالدي وكريمي يقتسمان لقب أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الإمارات

الاحد 21 يونية 2020 | 01:59 مساءً
كتب : خالد رزق

أظهر استطلاعا للرأي اختيار الجماهير الإماراتية المحترف التشيلي خورخي فالديفيا «فالدي» لاعب العين السابق والإيراني علي كريمي لاعب شباب الأهلي السابق بالتساوي كأفضل لاعب أجنبي في تاريخ دوري الخليج العربي.

وحصل كل لاعب على نسبة 25 بالمئة من أصوات المشاركين في استطلاع صحيفة "البيان" الإماراتية والذي جاء تحت عنوان «من أفضل لاعب أجنبي في تاريخ دوري الخليج العربي؟» والذي تم طرحه على حسابي الصحيفة على شبكتي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر».

وجاء ريكاردو أوليفيرا محترف الجزيرة السابق في المركز الثاني بنسبة 75ر18 بالمئة من الأصوات وتساوى الغاني أسامواه جيان محترف العين السابق، والمغربي أحمد البهجة لاعب الوصل السابق في نسبة الأصوات ونال كل منهما 5ر12 بالمئة ، وجاء الأرجنتيني سيباستيان تيجالي لاعب الوحدة السابق والنصر الحالي في المركز السادس بنسبة 25ر6 بالمئة من الأصوات.

ونال الإيراني علي كريمي 50 بالمئة من الأصوات على «تويتر»، فيما حصد التشيلي فالديفيا 25 بالمئة من الأصوات وتساوى تيجالي وأوليفيرا في حصولهما على نسبة 5ر12 بالمئة من الأصوات فيما لم يحصل تيجالي وأحمد البهجة على أي صوت.

وفي «فيسبوك»، تشارك كل من أوليفيرا وفالديفيا وأحمد البهجة وأسامواه جيان في حصصولهم على نسبة 25 بالمئة من الأصوات بينما لم يحصل تيجالي وعلي كريمي على أي أصوات.

وفي سياق آخر، يسعى نادي الإسماعيلي، الحصول علي خدمات باسم مرسي، لاعب نادي الزمالك السابق والإنتاج الحربي الحالي، من أجل تدعيم صفوف الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد بعض التقارير أن هناك اتصال هاتفي، تم بين مجلس إدارة نادي الاسماعيلي وباسم مرسي لستطلاع رأيه، من أجل التعاقد بدأ المفاوضات مع مسؤلو نادي الإنتاج الحربي للحصول على خدمات اللاعب خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.

وانتقل باسم مرسي لصفوف الإنتاج الحربي خلال فترة الإنتقالات الصيفية العام الماضي، بعدما خرج من حسابات الجهاز الفني للزمالك، محاولًا البحث عن فرصة جديدة للمشاركة في المباريات بشكل أساسي، واستطاع بالفعل استعادة جزء من مستواه الفني قبل توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

وأشارت التقارير أن مهاجم الزمالك السابق رحب باللعب ضمن صفوف الإسماعيلي في الموسم القادم.

وينتظر باسم مرسي، دخل نادي الإسماعيلي في مفاوضات مع إدارة نادي الإنتاج، ومعرفة طلبات مسؤولي الإنتاج من أجل السماح للاعب بالرحيل الي دارويش الكرة المصرية.

وفي سياق آخر نفى نادر شوقي، الرئيس التنفيذي لشركة Eleven 11 المسئولة عن إدارة نادي الجونة، ما تردد في بعض وسائل الإعلام بشأن التفاوض مع نادي الترجي التونسي للتعاقد مع لاعبه إيهاب المباركي.

وقال نادر شوقي، إنه يقدر قيمة المباركي الفنية وأنه يمثل إضافة لأي فريق ينضم إليه، ولكن التفاوض معه يناقض الواقع بعد تضرر الأندية ماليًا جراء توقف نشاط كرة القدم خلال الفترة الماضية، كما أن القيمة المالية للتعاقد مع لاعب الترجي التونسي تفوق إمكانيات نادي الجونة في الوقت الحالي.

وأضاف شوقي :"الأولوية لدينا الآن للاعبي نادي الجونة ولتوفير كل شيء لهم لعبور هذه المرحلة والوفاء بالتزاماتنا تجاههم".

إقرأ أيضًا..

ثلاثي الأهلي الراحل في تدريبات الفريق

نادر شوقي يكشف حقيقة اقتراب نجم الترجي من صفوف الجونة

اقرأ أيضا