التأديبية تُصدر قرارها في قضية اتهام 7 موظفين بـ"الوطنية للإعلام" بالإهمال

الاثنين 22 يونية 2020 | 04:03 مساءً
كتب : علي عرفات

أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، اليوم الاثنين، حكمها بشأن اتهام ١٠ من العاملين في الإدارة القانونية باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بوجود مثالب وقصور في عمل الإدارة والإهمال في أداء العمل مما ترتب عليه صدور أحكام قضائية ضد الهيئة.

أقرأ أيضا..المحكمة التأديبية تؤيد حكم مجازاة موظفين باللجنة الطبية بسوهاج

وجاء بالحكم تبرئة كل من محام بالإدارة القانونية المركزية بالهيئة الوطنية للإعلام، "م.م"، و"م.م"، مديرى إدارة قانونية، ومحام آخر بالإدارة، و"م.ج"، "م.أ"، مديرى عام بذات الجهة، وكبير محامين من التهم المنسوبة لهم.

وعاقبت المحكمة كلً من محامين بالإدارة بخصم أجر ١٠ أيام من راتب كلًا منهما، ووجهت عقوبة الإنذار ل م.ع أحد مديرى العموم بالإدارة.

أقرأ أيضا..إحالة مدير إدارة نقادة التعليمية و5 آخرين للمحكمة التأديبية بتهمة إهدار 50 ألف جنيه

وأصدر الحكم برئاسة المستشار حاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن.

ووجهت النيابة الإدارية للمحالين من المحامين عدم إنجاز واتخاذ الإجراءات القانونية بالتحقيقات المسندة لهم كأعمال، وتراخي المحال الثالث في إنجاز ملفات التظلمات المحالة له بدون مبرر رغم تحرير مذكرات بشأنها ولم يعرضها على رئاسته للاعتماد، فيما تقاعس الرابع عن ابداء أي دفوع موضوعي في دعوى اقتصادية ترتب عليه صدور حكم ضد الهيئة.

أقرأ أيضا..بالتفاصيل.. عقوبات تأديبية لمسئولين خالفوا قوانين التعاقد مع مدرسين

وأيضا وجهت تهمة للخامس التقاعس عن مباشرة دعوى منوطة به ترتب عليه صدور حكم قضائي ضد الهيئة، ولم يحرر مذكرة بالرأى في الحكم الصادر إلا بعد فوات المواعيد المقررة للطعن، وأهمل السابع في الإشراف والمتابعة على أعمال مرؤوسيه.

وبالبحث تبين للمحكمة براءة ٧ من المحالين من التهم المنسوبة لهم، فيما أدانت ٣ آخرين وأصدرت حكم بمجازاتهم.

اقرأ أيضا