تعرف على البروتوكول العلاجي الجديد المعتمد من لجنة مكافحة كورونا

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 06:53 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إنه منذ بداية أزمة كورونا، واللجنة العلمية- بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والصحة ومستشفيات العزل- تقوم بإجراء الأبحاث والتجارب السريرية بمراحل مختلفة، وهناك مفاجآت سيتم الإعلان عنها قريبا، مؤكدة أنه تم التوصل من خلال الاختبارات السريرية إلى عدة أدوية؛ لتحديث البروتوكول العلاجي.

وأشارت "العسال" خلال تصريجات لقناة "إكسترا نيوز" إلى أنه لم يثبت حتى الآن إعادة الإصابة بكورونا للشخص المتعافي من الفيروس المستجد.

وأضافت أنه لم تُسجل حتى الآن حالة واحدة لعودة كورونا إلى شخص متعافى، موضحة أن هناك أنواع من الفيروسات تتحول وتعيد العدوى من جديد وكورونا لم يثبت هذا التحور.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن عودة الإصابة مرة أخرى بـ كورونا لن تكتشف إلا بعد عام من انتشار الفيروس؛ لكي نتأكد من وجود حالات إصابة للشخص المصاب أم لا، مؤكدة أن الفيروس جديد ولا أحد لديه الاجابة القاطعة.

ونوهت إلى أن ذروة جائحة فيروس كورونا لم تظهر إلا بعد الوصول إليها والنزول منها، وتستمر في الهبوط حتى تنتهي، مشددة على أنه لابد من الاستقرار في الأعداد حتى نتوصل الي الأعداد النهائية والوصول إلى الذروة.

اقــــــرأ أيضًـــــا:

اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟

الأرصاد تعلن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 23- 6-2020

اقرأ أيضا