تعرف على أعداد مصابي كورونا في دول ذات طقس حار

الجمعة 26 يونية 2020 | 07:31 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحرى، كما شهد العالم ذروة الإنقلاب الصيفي، وبداية فصل الصيف حيث تزامن مع موجة ساخنة وحارة للغاية، وفي الوقت نفسه بدأت معظم الدول ومن بينها مصر، بالاستعداد لبدء خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد وإنهاء مرحلة الغلق ورفع الحظر مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضح الدكتور أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية، أن فصل الصيف بدأ منذ نحو شهر ونصف، ولكن 20 يونيو بالتقريب، هو ذروته بأطول عدد ساعات نهار، وستبدأ فيما بعد عدد ساعات النهار بالتناقص تدريجيا دقيقة بدقيقة إلى أن نصل إلى فترة الاعتدال الخريفي في شهر سبتمبر والتي يتساوى بها عدد ساعات الليل والنهار، بينما يكون أقصر نهار في العام بفصل الشتاء في 23 ديسمبر بـ10 ساعات نهار فقط و14 ساعة ليل.

ويتميز يوم الذروة الصيفي بارتفاع درجات الحرارة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، نتيجة تعامد زاوية سقوط أشعة الشمس تقريبا على مناطق شمال خط الاستواء، وتكون الشمس في أعلى ارتفاع لها فوق الأفق ظهرا.

ويحدث الانقلاب الصيفي سنويا في نحو 20 يونيو، حيث يميل القطب الشمالي للأرض باتجاه الشمس، وتكون أشعتها عمودية تماما على مدار السرطان عند خط دائرة عرض مقدارها 23.44 درجة شمال خط الاستواء.

وتشهد البلدان الأقرب إلى خط الاستواء بشكل عام، درجات حرارة أكثر دفئًا على مدار العام، مقارنة بالبلدان البعيدة شمال خط الاستواء أو جنوبه، أما البلدان التي تقع في أقصى الشمال في نصف الكرة الشمالي أو الجنوب في نصف الكرة الجنوبي، فتواجه عمومًا أربعة مواسم ومجموعة واسعة من درجات الحرارة، بما في ذلك درجات الحرارة الأكثر برودة في فصل الشتاء.

وتستعرض "بلدنا اليوم" فيما يلي، الدول التي تشهد درجة حرارة مرتفعة، وعدد المصابين بفيروس كورونا بها، وفقا لموقعي "worldpopulationreview" و"World meter".

تبلغ درجة الحرارة اليوم بمصر 35 درجة مئوية، فيما يبلغ إجمالي عدد الإصابات بها 61,130 شخص، ما يجعلها تأتي في المركز 24 عالميا في إصابات كورونا.

تحتل بوركينا فاسو المركز الـ132 عالميا في عدد المصابين بفيروس كورونا والذي بلغ 941 شخصا، وهي الأكثر سخونة في العالم بدرجة حرارة 37 درجة مئوية.

جاءت مالي في المركز الـ104 بعدد مصابين بلغ 2,039 شخصا فيما بلغت درجة الحرارة بها 36 درجة مئوية.

يبلغ درجة حرارتها 31 درجة مئوية، ولا يوجد بها مصابون بفيروس كورونا المستجد.

توفالو، دولة جزرية مستقلة داخل الكومنولث البريطاني جنوب المحيط الهادي، تتكون جزرها التسع من الجزر المرجانية الصغيرة ذات الكثافة السكانية المنخفضة وجزر الشعاب المرجانية مع شواطئ محاطة بأشجار النخيل ومواقع الحرب العالمية الثانية.

وتبلغ درجة حرارتها 31 درجة مئوية، ولا يوجد أي مصابين بفيروس كورونا.

تبلغ درجة الحرارة بها 38 درجة مئوية، وتحتل المركز الـ84 في عدد المصابين بفيروس كورونا بـ4,643 مصابا.

تبلغ درجة الحرارة في السنغال حاليا 29 درجة مئوية، وتحتل المركز الـ75 في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد عالميا بـ6,354 شخصا.

تحتل المركز الـ91 عالميا في عدد المصابين الذي بلغ 3,739 شخصا ، وتبلغ درجة الحرارة بها 28 درجة مئوية.

جاءت المالديف في المركز الـ101 في عدد المصابين بـ2,277 أشخاص، وتبلغ درجة الحرارة بها 31 درجة مئوية.

تشهد المملكة المتحدة حاليا موجة حر ساخنة للغاية، جعل سكانها يلجأون للمراوح والمكيفات للتخفيف من وطأة الحر، كما لجأ عدد كبير منهم للزدحام على شواطيء مدينة بورتموث أمس.

وتبلغ درجة الحرارة بها 30 درجة مئوية، فيما جاءت في المركز الخامس بـ307,980 مصاب بفيروس كورونا.

تحتل تونس المركز الـ122عالميا في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بـ1,164 شخصا، فيما تبلغ درجة الحرارة بها حاليا 36 درجة مئوية.

جاءت الكويت في المركز الـ32 عالميا بـ43,703 مصاب بفيروس كورونا، فيما تبلغ درجة الحرارة بها 44 درجة مئوية.

تحتل إيران المركز العاشر عالميا في عدد المصابين بفيروس كورونا بـ217,724 ألف شخص، فيما تبلغ درجة حرارتها 36 درجة مئوية.

بلغت درجة الحرارة في السعودية 43 درجة مئوية، فيما بلغ عدد المصابين بها 174,577 ألف شخص لتحتل المركز الـ15 عالميا.

ذكر خبراء أمن الإنترنت، أن هناك نسخة جديدة من عملية الاحتيال يتبعها مجموعة من الهاكرز، تحت مسمى "فريق واتس آب التقني"

إقرأ أيضًا..

الكوب السحري.. أفضل "كوكتيل" لرفع المناعة الضعيفة

بسمة وهبة تحذر الطلاب من مراكز الدروس الخصوصية

اقرأ أيضا